مارس 28, 2024

كاد الحماس الزائد لمشجعي فريق سبورتينغ لشبونة أن يتسبب بكارثة قبل انطلاق ديربي البرتغال أمام الغريم بورتو، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من الدوري المحلي.

وبحسب صحيفة «THE SUN» الإنجليزية، فإن الألعاب النارية التي حملها أنصار سبورتينغ لشبونة تسبّبت باشتعال النيران في المدرجات لحظة تحيتهم للاعبيهم بعد خروجهم من النفق المؤدي للملعب.

مشجعو لشبونة أشعلوا النيران في ديربي البرتغال

وكان مشجعو الفريق البرتغالي يلقون الأشرطة الورقية ويطلقون الألعاب النارية، خلال دخول لاعبيهم أرض الملعب، لكن الأمور أخذت منحى آخر، بعدما اشتعلت النيران في الأشرطة الورقية وبدأت بالاتجاه نحو المدرجات بسرعة كبيرة.

ومن حسن حظ مشجعي الفريق المحلي، أنه تمت السيطرة على الحريق، بعد وقت قصير، وإلا لكانت قد حدثت كارثة في المدرجات، التي كانت ممتلئة بملعب «خوسيه الفالادي» التابع لنادي سبورتينغ لشبونة.

المباراة انتهت بالتعادل السلبي

ورغم الحماس الشديد في مدرجات لشبونة إلا أن فريقهم فشل في تسجيل أي هدف، في الوقت الذي أخفق فيه بورتو في الوصول لشباك صاحب الأرض أيضاً، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة ظهوراً مميزاً لنجم سبورتينغ لشبونة حالياً ومانشستر يونايتد سابقاً لويس ناني، إذ كان هذا اللقاء هو الرقم 100 له في الدوري البرتغالي.

كما جلس المدافع كيبلير بيبي على مقاعد بدلاء بورتو، بعدما عاد لصفوف النادي عقب مغادرته من 12 عاماً.

جماهير سبورتينغ لشبونة هاجمت لاعبيها الموسم الماضي

ومن المعروف عن جمهور سبورتينغ لشبونة، حماسه الشديد خلال المباريات، إذ سبق لهم مهاجمة اللاعبين في الموسم الماضي، بسبب إخفاق الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا، واحتلاله المركز الثالث المؤدي للدوري الأوروبي.

وأصيب عدة لاعبين بجروح خفيفة وقتها، منهم الدولي الأرجنتيني ماركوس أكونا، والدولي الكرواتي يوسيب ميسيتش، والدولي الهولندي باس دوست، كما هاجموا المدرب خورخي خيسوس، الذي فسخ عقده مع النادي بنهاية الموسم.

كذلك تسبب هذا الشغب في مغادرة العديد من اللاعبين، أبرزهم الحارس الدولي البرتغالي روي باتريسيو، ومواطنوه جيلسون مارتينيز، وويليام كارفاليو، ودانييل بودينسي، والكوستاريكي براين رويز.

ويحتل سبورتينغ لشبونة حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري البرتغالي برصيد 35 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف المتصدر بورتو.

The post شاهد.. جماهير سبورتينغ لشبونة تنجو من كارثة بعد إشعال النيران في ديربي البرتغال appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك