أبريل 23, 2024

 
سعيد جودت: كلنا شركاء
أعلنت وزارة الدفاع الروسية وقف ضربات الطيران الروسي والطيران السوري في حلب، اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء (18 تشرين الأول/أكتوبر).
ونقل موقع “سبوتنك” عن وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، قوله إن توقف العمليات الجوية الروسية والسورية في مناطق حلب يبدأ اليوم ومنذ الساعة العاشرة صباحا، وذلك تنفيذاً “لهدنة إنسانية” تبدأ في 20 تشرين الأول/أكتوبر.
وطلب “شويغو” من الدول التي تستطيع التأثير على من أسماهم “الإرهابيين” أن تطلب منهم مغادرة حلب، حيث تتراجع القوات السورية مع بداية الهدنة إلى مسافة تسمح لـ “المسلحين” بمغادرة المدينة عبر مسارين خاصين.
ودعا من يهمه الوضع الإنساني في حلب الالتزام بهذه الهدنة، مشيراً إلى أن يوم الأربعاء سيبدأ عمل الخبراء العسكريين في جنيف لفصل “الإرهابيين” عن المعارضة المسلحة، وأن مجموعة الخبراء الروس وصلت إلى سويسرا اليوم.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت مساء أمس الاثنين عن هدنة إنسانية في حلب يوم الخميس المقبل، مؤكدة أن الطيران الروسي وطيران النظام سيعلقان الضربات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساء، بحسب وكالات روسية.
واستهدفت غارات جوية حي بستان القصر بمدينة حلب فجر اليوم، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين، أربعة منهم من عائلة واحدة، ووثق ناشطون أسماء عدد من الضحايا وهم: (محمد رضا حسون وأولاده ياسر وإسماعيل وأحمد).
كما استهدفت طائرات روسية صباح اليوم، حي الزبدية في مدينة حلب، بعدة غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية، مما أسفر عن وقوع العديد من الأضرار المادية.

اقرأ:
روسيا تعلن تعليق ضرباتها الجوية على حلب الخميس المقبل



المصدر: روسيا تعلن وقف الضربات الجوية الروسية والسورية على حلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك