مايو 18, 2024

اللاذقية- آلاء هشام عقدة:
مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تلاقي محال بيع الزينة رواجاً من المواطنين الذين يقبلون على شرائها وتتفاوت أسعارها بين محل وآخر.
وفي جولة لـ”تشرين” على أسواق اللاذقية، بيّن (أبو يوسف) أحد أصحاب المكتبات أن الإقبال كثيف بالعام الحالي على زينة رمضان، وأضاف: لدينا ما يناسب الجميع، حيث تختلف الزينة وتتفاوت من حيث الأحجام والأنواع، مدللاً بفوانيس من الورق المقوّى الملون بسعر يتراوح بين ٦ آلاف و١٦ألف ليرة.
وأشار إلى أنه في العام الحالي انتشرت الزينة الخشبية العادية بشكل كثيف، ومنها الفوانيس ويتراوح سعرها بين ٢٥- ٤٥ ألف ليرة، وأوانٍ مخصصة للتمر والشوكولا، بعبارات تدل على شهر رمضان، ويتراوح سعرها بين ٢٥- ٣٥ ألف ليرة، إضافة إلى حبل الإنارة من فوانيس وهلال ونجمة، لكنها غير متوفرة في كل المحال، ومن تتوفر لديه فهي من العام الماضي وتباع بأسعار مرتفعة، حيث يصل حبل الشلال ٤ أمتار إلى ٢٠٠ ألف ليرة ويباع بـ 165 ألفاً في محال الجملة، وحبال ورقية يبدأ سعرها بـ٦ آلاف ليصل إلى ٢٥ ألفاً .
من جهتها، بينت (لينا) أن تشكيلة الزينة للعام الحالي لا تختلف بشكل كبير عن العام الماضي، إلا أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير بين ٧٥ -١٠٠%، وأضافت: أقوم بشراء زينة كل عام والاحتفاظ بها، فالزينة باتت جزءاً من المنزل وفيها ترغيب للأطفال بالصيام وجمالية الشهر الكريم، ورغم الغلاء استطعت شراء زينة متنوعة بحوالي ١٠٠ ألف ليرة.
أما (زينة) فأشارت إلى أن أسعار الزينة ذات الجمالية العالية ومن النوعية الفاخرة فلكية، حيث وصل سعر هلال رمضان ارتفاع مترين إلى ٧٥٠ ألف ليرة والفانوس من الخشب الجيد ٢٥٠ ألفاً، ومفارش الطاولة والمخدات٣٥٠ ألفاً و”صينية” الضيافة ١٠٠ ألف ليرة.
أما (سوسن) ففضلت أن تزيّن منزلها بنفسها من خلال صنع فوانيس وهلال رمضان من بقايا الكرتون، وذلك من خلال الاستعانة ببعض الفيديوهات البسيطة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي مع شراء بعض أوراق “الفوم” والإضاءة، حيث أشارت إلى أن صنع الزينة باليد أمر ممتع للغاية وتكلفته بسيطة وأرخص بكثير من سعر السوق والنتيجة مقبولة جداً وفي بعض الأحيان أجمل مما يتوفر في السوق، والأمر يحتاج فقط إلى بعض الجهد وتوفر الموهبة.

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع