مايو 18, 2024


ترك برس
أفاد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، بأنه يقع على الحكومة التركية القضاء على حزب العمال الكردستاني “بي كي كي”، مؤكدا عدم وجود قضية كردية عند بي كي كي وأن المواطنين الأكراد يعانون من مشاكله.
وشدد يلدرم، في كلمة له أمام كتلة حزبه البرلمانية في البرلمان، اليوم الثلاثاء، على ضرورة حل المشاكل التي تعاني منها مناطق جنوب، وجنوب شرق تركيا، وإبعاد بي كي كي  الملطخة أيديه بالدماء عن تركيا.
وأكد رئيس الوزراء، أن حزب العمال الكردستاني، وتنظيم الكيان الموازي يتحركان وفق أوامر صادرة من أطراف خارجية، يتلقون منهم الأموال والأوامر، وينفذون أجندتهم.
وتابع يلدرم أن هناك مؤامرة تريد القضاء على مستقبل تركيا، ووحدتها، ونظامها المركزي، والأخوة المتجذرة بين أبناء الشعب التركي، وتهدف إلى جعل أوضاع تركيا مثل الأوضاع في العراق، وسوريا، واليمن، ومصر.
وأردف رئيس الوزراء التركي، أن هذه المخططات تحاول القوة الخارجية تنفيذها من خلال المنظمات الإرهابية.
ولفت يلدريم إلى أن المنظمتين الإرهابيتين تحركتا سويةً قبل المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/ يوليو الماضي، وبعدها، وخططتا لخلق اضطرابات داخلية في تركيا.
وتوعد رئيس الوزراء حزب العمال الكردستاني بدفع ثمن الدماء التي أراقها قبل المحاولة الانقلابية، وبعدها، مبينا أن التنظيم الإرهابي أظهر وجهة الدموي مرة أخرى عقب المحاولة الانقلابية.



المصدر: رئيس الوزراء التركي: بي كي كي والكيان الموازي يتحركان وفق أوامر أطراف خارجية

انشر الموضوع