أبريل 18, 2024


ترك برس
أثارت تغريدة في تويتر نشرتها محررة الشؤون السياسية في قناة “بي بي سي” البريطانية، لورا كونسبيرغ، عن القصر الرئاسي التركي موجة من السخرية لدى مسؤولين وناشطين أتراك، حيث قالت إن “هناك الكثير من الذهب في قصر أردوغان”.

In Erdogan’s Palace – there’s a lot of gold pic.twitter.com/3ZqSzQDeX3
— Laura Kuenssberg (@bbclaurak) January 28, 2017

وبعد ساعات من نشرها لتغريدتها الأولى المثيرة للجدل، عادت الصحفية – التي جاءت إلى تركيا من أجل تغطية زيارة رئيسة الوزراء البريطانية – لتنشر صورةً أخرى لبعض المصاعد داخل القصر الرئاسي التركي، قائلة إنها مصاعد مصنوعة من الذهب، وفقًا لموقع “هافينغتون بوست عربي.

Another world leader fond of golden lifts pic.twitter.com/BuqwF2VvRc
— Laura Kuenssberg (@bbclaurak) January 28, 2017

وزير الصحة التركي رجب أكداغ، شارك في حملة السخرية من الصحفية، حيث نشر صورةً التقطت أثناء تفقده لمرافق إحدى البنايات الأرضية، مرتدياً حذاءً ذهبيَّ اللون قائلاً “لورا هل شاهدتِ حذائي الذهبي؟”.

Have you seen my golden boots? ?@bbclaurak pic.twitter.com/rl1gQSxtb6
— Recep Akdağ (@DrRecepAkdag) January 28, 2017

كذلك شارك في حملة السخرية، مصطفى وارنك، كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلًا: “انظري لورا، حتى الحرس الشخصي لأردوغان مصنوع من الذهب!”

Hey Laura look at Erdogan’s Presidential Compound even guards are made of GOLD! @bbclaurak pic.twitter.com/8IuzVBTl35
— Mustafa Varank (@varank) January 28, 2017

من جهته، قال الناشط التركي، حسين طارق آيدن، في تغريدة: “يا إلهي، لورا هل ترين ذلك؟ إنها سيارات مصنوعة من الذهب تقف أمام القصر الرئاسي”.

Oh my God! Laura, did you see that? The cars in front of the presidency complex are made of gold!!!!1111 @bbclaurak pic.twitter.com/kwj4fYvLhN
— Hüseyin Tarık Aydın (@huseyintarik) January 28, 2017

بدوره، قرر رئيس بلدية الفاتح في مدينة إسطنبول، مصطفى دمر، السخرية من الصحفية على طريقته الخاصة، ناشراً صورة لخليج القرن الذهبي في المدينة، خاطب الصحفية من خلالها قائلاً “انظري هنا، إنه خليج القرن الذهبي.. الذهب الحقيقي”.

Hi! Good night @bbclaurak ! You look. Here Golden Horn ? Real Golden ? pic.twitter.com/eJXg8WGMl1
— Mustafa Demir (@mustafademir) January 28, 2017

أمّا إبراهيم كالن، الناطق باسم الرئاسة التركية، ردَّ على مراسلة بي بي سي باللغة الإنكليزية قائلًا: “إن هناك سلسلة من الكذب حول وجود الذهب في القصر الرئاسي”، موجهاً انتقاداً حاداً للصحفية، مؤكداً أن تغريدتها “تعكس تدني مستواها الصحفي”، على حد تعبيره.

String of lies about ‘gold’ in Presidential Complex by @bbclaurak None of these is gold. Only reflects the low quality of your journalism.
— Ibrahim Kalin (@ikalin1) January 28, 2017

والتقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارتها إلى أنقرة، وبحثت معه تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين بالتوازي مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.



المصدر: “ذهب كثير في قصر أردوغان”.. تغريدة إعلامية بريطانية بارزة تُثير سخرية واسعة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك