مايو 6, 2024

وهيب اللوزي: كلنا شركاء
قدّم المحامي اللبناني طارق شندب بوكالته عن عدد من السوريين المقيمين في لبنان اليوم الخميس، بشكوى لدى النيابة العامة التمييزية في لبنان، ضد مفتي النظام في سوريا سوريا احمد حسون، الذي يزور لبنان حالياً والتقى أمس الرئيس اللبناني ميشيل عون.
وطالب “شندب” توقيفه قبل مغادرته الاراضي اللبنانية في جرم التحريض على ارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب، وطلب من القضاء الإسراع في إعطاء الأمر إلى السلطات الامنية لتعميم اسم المفتي حسون على الحدود قبل مغادرته لبنان، بحسب وكالة أنباء لبنان الرسمية (الوكالة الوطنية للإعلام).
وستعرض هذه الشكوى على النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود لاتخاذ القرار بشأنها.
من جانبه، غرّد وزير العدل اللبناني اللواء اشرف ريفي عبر حسابه على تويتر معلقاً على زيارة حسون  فقال :”في وقتٍ تدمر فيه حلب على رؤوس أهلها يستقبل مفتي النظام السوري ببعبدا، هذه إهانة للبنانيين واستخفاف بآلام السوريين الذين يقتلون من 6 سنوات”.
واستكر ريفي استقبال “حسون” في لبنان، وهو أحد رموز النظام الذي رفض تسليم “علي مملوك”، وتساءل :”هل سلم النظام السوري علي مملوك للقضاء اللبناني، كي تطبع العلاقة معه ويحصل تبادل الزيارات ؟”.
وأضاف أيضاً: “إن الاستهانة بدماء شهداء تفجير المسجدين وبكل ضحايا الوصايةالسورية، ترتب مسؤوليات أخلاقية ووطنية، لا يمكن تجاوزها”.
وختم وزير العدل اللبناني تغريداته قائلاً : “إن مؤشرات استقبال مفتي النظام السوري في القصر الجمهوري واضحة وقد سبق وحذرنا منها، والآتي أخطر”.
اقرأ:
(كارول معلوف) تشنّ هجوماً لاذعاً على (حسون) والبطرك (الراعي)



المصدر: دعوى قضائية ضد (حسون) في لبنان ووزير العدل: هذه الزيارة إهانة للبنان

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك