أبريل 26, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
أعلنت كتائب الثوار، وضمن عملية (درع الفرات)، اليوم الثلاثاء (18 تشرين الأول/أكتوبر) سيطرتها على تسع قرى بريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.
وشنّت قوات الجيش الحر المشاركة في عملية درع الفرات هجوماً عنيفاً على عدة قرى بريف حلب الشمالي يسيطر عليها تنظيم “داعش”، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أفضت إلى سيطرة الثوار على قرى (العيون ومزارعها، تل مالد، السيد علي، الباروزة، طنوزة، الواش، برعان، الطويحينة، جسر السموقة)، بحسب ما أفادت به الجبهة الشامية، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار “ماجد عبد النور” مراسل “كلنا شركاء” إلى أن أهم القرى التي سيطر عليها الثوار اليوم هي قرية تل مالد، والتي قطعت آخر أمل للوحدات الكردية بوصل مدينة عفرين بمدينة عين العرب.
ويأتي هذا التقدم الذي أحرزه الثوار في ريف حلب الشمالي، في مساعيهم لبلوغ الهدف المنشود من المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات)، وهي الوصول إلى مدينة الباب بريف حلب وطرد تنظيم “داعش” منها، فبعد سيطرة الثوار على قرية الواش، أصبحت المسافة التي تفصلهم عن مدينة الباب أقل من 14 كم.
ويذكر أن عملية درع الفرات انطلقت في 24 أغسطس/آب الماضي، بدعم من وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، بهدف تطهير مدينة جرابلس والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش”، ونجحت العملية خلال ساعات في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.
اقرأ:
الثوار يطردون (داعش) من قرية الغوز شمال حلب



المصدر: (درع الفرات) تقترب من مدينة الباب شمال حلب وتسيطر على 9 قرى

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك