مايو 16, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
سيطرت كتائب الثوار المنضوية في غرفتي عمليات (درع الفرات وحوار كلس) اليوم الاثنين، على أربع قرىً في محيط مدينة الباب بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش” الذي يتحصّن في المدينة.
وأفاد مراسل “كلنا شركاء” في حلب أم الثوار تقدموا شمال مدينة الباب، وسيطروا على قرى “وقاح، حزوان، كفيرا” قبل أن تسيطر على قرية “بيشين جرن” القريبة، وباتت تفصلهم عن المدينة الاستراتيجية مسافة 300 متر عنها، مرجحاً أن تبدأ عملية اقتحام (الباب) خلال ساعات.
سياسياً، قال المتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش، اليوم الإثنين، إن بلاده باشرت مجددا مواصلة دعمها الجوي لـ “الجيش السوري الحري” في إطار عملية “درع الفرات”، بحسب وكالة الأناضول التركية.
وجاء ذلك في تصريح صحفي لقورتولموش، خلال اجتماع مجلس الوزراء، بالعاصمة التركية أنقرة، حيث أشار إلى اقتراب “الجيش الحر” من مدينة “الباب”، في الريف الشرقي لمحافظة حلب.
وأضاف أنه بات يمكن لتركيا مجددا أن توفر الدعم اللوجستي للجيش الحر من الجو، في ضوء المحادثات مع الأطراف المعنية بما فيها روسيا، وأن تركيا ستوقف عملية درع الفرات عند تحقيق كافة أهدافها.
وتابع في ذات السياق: “أهداف تركيا واضحة وهي تطهير مساحة 5 آلاف كم من المنظمات الإرهابية (على حدودها مع سوريا)، وانسحاب تنظيم ب ي د (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) من مدينة منبج (شرقي حلب)، وتطهير المنطقة من داعش ليتمكن السكان من العودة إلى مناطقهم”، بحسب الوكالة التركية.

اقرأ:
(درع الفرات) على بعد كيلومترين من مدينة الباب



المصدر: (درع الفرات) تصل حدود مدينة الباب وتستعدّ للاقتحام

انشر الموضوع