مايو 4, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
أعلنت كتائب الثوار المشاركة في عملية (درع الفرات) اليوم الجمعة (10 شباط/فبراير)، سيطرتها على مستشفى الحكمة داخل مدينة الباب بريف حلب الشرقي.
وأحرز الثوار اليوم تقدماً داخل مدينة الباب، حيث أفاد بيان لغرفة عمليات (حوار كلس)، المشاركة في (درع الفرات)، بأن قوات الجيش السوري الحر سيطرت على مستشفى الحكمة وشارع زمزم في الجهة الغربية من مدينة الباب، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.
ويأتي تقدم الثوار بعد يومين على إعلانهم بدء اقتحام مدينة الباب وسيطرتهم على جبل عقيل الاستراتيجي والمطل على المدينة، وكذلك المستشفى الوطني والدوار الغربي والمحلق والسكن الشبابي غربي المدينة، ومقتل أكثر من 30 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال الاشتباكات.
وأفادت وكالة الأناضول التركية بأن رئاسة الأركان التركية أصدرت بياناً حول عمليات درع الفرات أمس، أوضحت فيه أن عملية درع الفرات التي تنفذها المعارضة السورية بدعم جوي وبري تركي، منذ 24 أغسطس/آب الماضي، “لا تزال متواصلة، للقضاء على كافة التهديدات الإرهابية بالمنطقة”.
وأشار البيان إلى أن المدفعية التركية قصفت 154 هدفاً لداعش، وأغارت مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي على 11 هدفاً للتنظيم، في مدينة الباب ومحيطها، أسفرت عن مقتل 23 إرهابيا، ومن بين الأهداف التي تمّ قصفها براً وجواً، مبانٍ يختبئ فيها عناصر “داعش”، ومقرات قيادية ومواقع دفاعية تابعة للتنظيم الإرهابي، بحسب البيان.


المصدر: (درع الفرات) تتقدم داخل مدينة (الباب) وتسيطر على مستشفى الحكمة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك