أبريل 26, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء

أعلن تنظيم “داعش” أمس الإثنين 13 آذار/مارس، مصرع 28 عنصراً من قوات النظام، إثر هجوم ومواجهات عند منتصف ليلة أمس الأول، قرب مطار دير الزور واللواء 113.

ونقلت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” عن مصدر عسكري في التنظيم قوله، إن 6 من مقاتلي التنظيم نفذوا عملية تسلل في مزارع “أبو الوليد” قرب مطار دير الزور، وفجر أحدهم سترته الناسفة داخل خيمة يتجمع فيها عناصر النظام، ما أسفر عن مقتل 19 منهم.

وقُتل 9 آخرون من عناصر النظام إثر هجوم غرب اللواء 113، حيث أحرز مقاتلو التنظيم تقدماً طفيفاً وسيطروا على نقاط في محيط اللواء، بحسب أعماق.

ومن جهتها، ادعت صفحة “دمشق الآن” الموالية تصدي قوات النظام لهجوم شنه مسلحو تنظيم “داعش” على المحور الشرقي لمدينة دير الزور، وعلى محوري المطار العسكري ولواء التأمين جنوب المدينة، واستخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، بالتزامن مع استهداف مدفعية قوات النظام تحركات عناصر التنظيم في قرية الجفرة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وارتفعت حصيلة الضحايا الذين سقطوا جراء القصف الصاروخي والغارات الجوية على حي الحميدية في دير الزور أمس الأول، إلى 19 مدنياً، 8 منهم من عائلة واحدة، وبينهم 16 طفلاً وامرأة.

ووثق ناشطون أسماء عدد من الضحايا، وهم: (خالد يوسف عبد القادر، فاطمة السمران، أحمد خالد اليوسف، سليمان خالد اليوسف، يوسف خالد اليوسف، شهد خالد اليوسف، صفاء خالد اليوسف، طفلة صغيرة عمر 3 أيام)، في حين نجا الطفل “مصطفى خالد اليوسف”، البالغ من العمر عامين، بعد أن عثر عليه حياً تحت الأنقاض صباح أمس.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك