مايو 3, 2024

سعيد جودت:  كلنا شركاء
أعفى تنظيم “داعش” واليه في مدينة البوكمال المدعو “أبو البراء” وعين عراقيٍّ يدعى “أبو عبد الرحمن” بديلاً عنه، دون توضيح الأسباب الحقيقية التي أدّت إلى عزل أبو البراء.
وجاءت هذه الخطوة عقب حملاتٍ اعتقال شنها التنظيم في المدينة طالت عدداً من شبابها “لارتكابهم مخالفات شرعية”، على حد تعبير التنظيم.
كما شنّت دوريات جهاز الحسبة التابع للتنظيم حملة مداهمة وتفتيش شملت عدداً من صالات الإنترنت داخل المدينة قبل أيام، واعتقلت عدداً من الشبان من داخل صالات الإنترنت لأسباب مجهولة، يعتقد أنها تعود لشبهة عناصر الحسبة بوجود صور أو محادثات يعتبرها التنظيم تمس بأمن وسلامة أجهزته.
بينما انتشرت صباح اليوم الجمعة (10 شباط/فبراير) دوريات للتنظيم في مركز مدينة البوكمال وقامت بمصادرة أعدادٍ كبيرةٍ من الدراجات النارية دون تبرير هذه الحملة.
وتشهد المدينة أيضاً انتشاراً امنياً كبيراً من قبل عناصر التنظيم الذي نصب عدة حواجز طيارة في الشوارع الرئيسية والفرعية وتدقيق كبير على المارة وتفتيش الجوالات واحتجاز لبعض السيارات، بينما شهدت سماء المدينة وريفها تحليقا مكثفاً لطيران يعتقد تبعيته للتحالف الدولي يوم أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة، وسمع دوي انفجارات على الشريط الحدودي.


المصدر: (داعش) يعزل واليه في مدينة البوكمال

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك