مايو 16, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
أصدر تنظيم “داعش” في جنوبي العاصمة دمشق قراراً رسمياً بعزل أمير التنظيم المدعو أبو صيّاح طيّارة الملقّب “فرّامة” ونائبه المدعو “أبو مجاهد”، وتنصيب “أبو هشام الخابوري” أميراً جديداً في جنوب دمشق، بحسب ما أكده ناشطو تجمع “ربيع ثورة” العامل في المنطقة.
وأضاف المصدر أن الأمير الجديد لتنظيم الدولة “أبو هشام” من أبناء الجولان القاطنين في حي الحجر الأسود، وقد كان دوره “مجمّداً” خلال الأشهر القليلة الماضية، بسبب “اعتراضه على عمل التنظيم”، فيما كان قد شغل قبل ذلك منصب الأمير العسكري في قطاع الحجر الأسود.
كما ويعتبر “أبو هشام” من الشخصيات الأربعة الأكثر أهمية في تنظيم الدولة جنوب دمشق، وهم أمير التنظيم سابقاً أبو صياح طيّارة، وأمير الأمنيين سابقاً أبو سالم العراقي –الذي خرج من جنوب دمشق المحاصر إلى مناطق سيطرة التنظيم شمال شرق سوريا عبر صفقة مع النظام قبل عدّة أشهر-، ونائب أمير التنظيم أبو مجاهد، وأبو هشام الأمير الجديد للتنظيم.
ويسيطر تنظيم “داعش” في مناطق جنوبي العاصمة دمشق على بلدة الحجر الأسود، التي تقطنها غالبية نازحة من منطقة الجولان السوري المحتل، وكذلك معظم مساحة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.
اقرأ:
مناشداتٌ لإنقاذ مرضى يحاصرهم (داعش) في مخيم اليرموك



المصدر: (داعش) يعزل أميره جنوبي دمشق و(الخابوري) بديلاً عنه

انشر الموضوع