مايو 16, 2024

كلنا شركاء: رصد
أعلنت تركيا عن إيقاف فرق خفر السواحل اليوم الإثنين، 42 مهاجرا غير شرعي، في بحر إيجه، خلال محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية بطرق غير قانونية.
ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر في خفر السواحل التركية، أنه “تم إيقاف قارب مطاطي في بحر إيجه، قبالة سواحل بلدة جشما، في ولاية إزمير، غربي تركيا، وذلك خلال محاولته الوصول إلى جزيرة صاقز (خيوس) اليونانية”.
وأشار المصدر إلى أن “القارب كان يحمل على متنه 42 شخصا أجنبيا، هم 39 سوريا و3 كاميرونيين، جرى نقلهم إلى بلدة جشما التركية”.
وحول مصير الموقوفين، أوضح أنه “سيتم نقلهم إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية إزمير، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.
وأشارت الوكالة التركية إلى أن قوات خفر السواحل التركية، أعلنت في مايو/أيار الماضي، عن تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين، إلى أوروبا عبر بحري إيجه والمتوسط، بنسبة 87%، وذلك بعد تفعيل اتفاق إعادة القبول بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 20 مارس/آذار الماضي.
وكانت طواقم خفر السواحل التركية ضبطت الخميس 47 أفغانيًا في مياه بحر آيجه بولاية آيدن غربي البلاد، أثناء محاولتهم التوجه إلى اليونان بطريقة غير شرعية، وسبقها مطلع الشهر الجاري ضبط 144 مهاجرًا غير شرعيا، خلال محاولتهم التسلل إلى اليونان على مدى أربعة أيام متتالية.
اقرأ:
سوريان يفوزان بمسابقة تصوير لأحداث يوم الانقلاب في تركيا



المصدر: خفر السواحل التركي يوقف 39 سورياً حاولوا الوصول إلى اليونان

انشر الموضوع