مايو 18, 2024

اخبار الآن: كلنا شركاء
تخطط الإدارة الأمريكية لرفع عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2017 إلى 110 آلاف شخص ابتداءً من شهر تشرين الأول نوفمبر  المقبل ،  بحسب تقرير سنوي للكونغرس حصلت عليه صحيفة الوول ستريت جورنال ونشرته أمس الثلاثاء.
وبحسب التقرير فإن أمريكا ستستقبل 40 ألف لاجئ من مناطق الشرق الأدنى وجنوب آسيا التي تشمل سورية، دون تحديد عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم منها، علماً أن الولايات المتحدة، قالت نهاية آب الماضي أنها استقبلت 10 آلاف لاجئ سوري خلال السنة المالية الحالية، معتبرة أنها أوفت بالتزاماتها التي تعهدت بها.
ويمثل الرقم المستهدف (110 آلاف) من اللاجئين الهاربين من الاضهاد والصراعات حول العالم، زيادة تقارب 30% عن العام الماضي و60% عن العام الذي سبقه (2015).
الصحيفة أشارت أن الرئيس الأمريكي يقرر عدد اللاجئين الذين سيتم قبولهم، مذكّرة أن إدارة الرئيس الأسبق بيل كلينتون سبق أن رفعت سقف استقبال اللاجئين إلى 112 ألف لاجئ عام 1995.
ويأتي قرار الإدارة الامريكية استباقاً لمؤتمر يستضيف خلاله الرئيس الأمريكي عدداً من قادة العالم حول قضية اللاجئين في العشرين من الشهر الجاري، في محاولة لإرسال رسالة للبلاد الأخرى بأن عليهم أن يرفعوا حصصهم من أعداد اللاجئين، بحسب ما نقلت الصحيفة عن مستشار لمنظمة هيومان رايتس فيرست. 
يأتي هذا القرار بعد إعلان المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري قبل نحو أسبوعين أنه سيمنع استقبال المهاجرين من عدة بلدان، منها سورية، حسب مقطع مصور نشرته قناة “فوكس” الأمريكية.
اقرا:
     كندا ستستقبل 6 آلاف لاجئٍ سوريٍ جديدٍ قبل نهاية العام


المصدر: خطط أمريكية لاستقبال 110 ألف لاجئ العام المقبل

انشر الموضوع