مايو 14, 2024

حمص-سانا

افتتحت ثانوية الشهيد أيهم ديوب المهنية بحمص مؤخراً الورشة الفنية الخاصة بصيانة وتصليح أنواع البرادات والمكيفات، وتحويلها إلى العمل بالطاقة الشمسية، وذلك بهدف ربط التعليم المهني بسوق العمل.

وبين مدير الثانوية المهندس علاء محسن في تصريح لمراسلة سانا أن أعمال الصيانة والإصلاح تنفذ بإشراف عدد من المهندسين والفنيين الاختصاصيين وبمشاركة طلاب الثانوية، وأن عائدات الورشة ستوزع عليهم، لافتاً إلى أن الثانوية حالياً بصدد الحصول على سجلات صناعية، بغية طرح منتجات ورشاتها المتعددة من كهربائية وميكانيكية في السوق المحلية.

وأشار إلى أن إنشاء الورشات الإنتاجية في الثانويات المهنية يتم تنفيذاً لأحكام القانون 38 لعام 2021 القاضي بتحويل الثانويات المهنية إلى مراكز إنتاج، لافتا إلى أهمية القانون في تنظيم مسار التعليم المهني وتأمين كوادر عاملة تلبي احتياجات سوق العمل، إضافة إلى التدريب في بيئة العمل الحقيقية ورفع مستوى خريجي التعليم المهني من الناحيتين العلمية والعملية، وصولاً إلى المساهمة في دعم العملية الإنتاجية وتحقيق التنمية المستدامة.

يذكر أن الثانوية تضم اختصاصات الإلكترون والكهرباء والميكانيك والميكاترونكس واللحام والتشكيل والتدفئة والتمديدات والتكييف والتبريد والتصنيع الميكانيكي والمعدات الزراعية.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع