مايو 18, 2024

الحسكة- خليل اقطيني:
احتفاءً باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، نظّم متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة عدة فعاليات ترفيهية وجلسات لأكثر من 70 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال وذويهم.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور، أن هذه الفعاليات التي نُفِّذَت بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والصليب الأحمر الدانماركي، تضمنت ألعاباً حركيةً وتفاعلية ومسابقاتٍ وتقديم هدايا. وهدفت إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، والتعريف بحقوقهم وتسليط الضوء على نقاط القوة لديهم.
مبيناً أن هذه الاحتفالية، جاءت تنفيذاً لإستراتيجية منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، القائمة على أن إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع هو الأساس اللازم لإحراز تقدّم مستدام وتحولّي في ما يتصل بإدماجهم عن طريق ركائز العمل الإنساني.
ومن خلال هذه الإستراتيجية، تؤكد المنظمة على التطبيق الكامل والتام لحقوق الإنسان لجميع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبما يتوافق مع حقيقة أن هذا الأمر جزء لا يتجزأ من جميع حقوق الإنسان وحرّياته الأساسية.
وأكد منصور، أن المنظمة، ومن أجل بلوغ أهداف هذه الإستراتيجية، تكثّف جهودها لتفعيل أهداف التنمية المستدامة لصالح الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحقيقها معهم وبجهودهم، نظراً لأن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هُمِّشوا تاريخياً وكانوا في كثير من الأحيان من الذين تخلّفوا عن الركب.
مشدداً على أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تبذل قصارى جهدها على أن تكون هي القدوة التي يُحتذى بها، تطبيقاً لهذه الإستراتيجية. آخذة بالحسبان أهمية تحسين معايير المنظمات العاملة بالشأن الإنساني وأدائها، في ما يتصل بإدماج منظور الاحتياجات الخاصة في كل مفاصل الحياة.

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع