مايو 13, 2024

اللاذقية-سانا

أقام فرع اللاذقية لمنظمة طلائع البعث حفلاً تكريمياً لرواد الطلائع على مستوى القطر لعام 2022، من كل الاختصاصات العلمية والفنية والثقافية والرياضية والإعلامية والموسيقية، وذلك ضمن مهرجان أقيم اليوم على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.

وتضمن الحفل الذي تم خلاله تكريم 33 طليعياً وطليعية إلقاء كلمات تنوه بالجهود المبذولة من قبل المكرمين ومنظمة طلائع البعث، لمتابعتها الحثيثة واهتمامها بالرواد، وقدمت أوركسترا حلم لطلائع البعث بقيادة المايسترو غزوان العبدو نشيد الرواد ومقطوعات موسيقية وأغاني فلكلورية شعبية، إضافة إلى لوحة راقصة.

وفي لقاء لمراسلة سانا مع رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أوضح أنه يتم في كل عام تكريم الرواد الطليعيين بين أساتذتهم وأهاليهم، لأنهم برعوا في اختصاصاتهم، فعليهم يعقد الأمل في بناء الوطن، وهذا التكريم هو خطوة ومحفز لهم ليستمروا في التميز.

وبين كاتبي أنه تم التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتأمين بعثات إيفاد للرواد على مستوى سورية، وعددها 148 منحة من جمهورية بيلاروس، للمشاركة بمعسكر ترفيهي دولي لمدة 15 يوماً.

وأكدت أمينة فرع طلائع البعث في اللاذقية سامية صنين أن هذا التكريم يأتي تقديرا لجهود الرواد، لما قدموه خلال مسيرة عامٍ من العمل والعطاء والتدريب المستمر، ليكون حافزاً لتشجيع باقي الرواد الطليعيين من أجل أن يستمروا في مسابقات الرواد، لما لها من أهمية وفائدة لهم وللوطن.

بدوره عمار سلوم عضو قيادة فرع طلائع البعث في اللاذقية رئيس مكتب الريادة بين أن هذا الحفل جاء لإدخال البهجة والسرور إلى قلوب الرواد وأهاليهم.

وأكد التلاميذ المكرمون حيدرة علي منى رائد بمجال المعلوماتية والتصميم الإعلاني، ومريم فراس أحمد رائدة بمجال التعبير الأدبي أهمية هذه التجربة، واستمتاعهما بها، كما قدما فوزهما “لقائد الوطن” والأهل والمنظمة، وذلك لما تلقوه من تشجيع وتحفيز ودعم للوصول إلى هذه المرحلة.

كما أكدت خنساء مجبور مدرسة لغة إنكليزية ووالدة الطالبة الرائدة فاطمة الرفاعي المتميزة في مجال المسرح، على دور الأهل في دعم وتعزيز قدرات أبنائهم في كل المجالات، للوصول بهم إلى مرحلة التميز والتفوق.

وبين نعيم ديب والد الرائدة الطليعية للمرة الثانية بلعبة الشطرنج والعزف على الكمان جيسيكا ديب، أن الدور الأكبر هو ما تقوم به المنظمة من اهتمام ورعاية للمواهب وتحفيز وتشجيع، فهي رديف للوطن بإعطاء الكوادر هذا الزخم من العطاء للوصول إلى مستوى الريادة.

غفار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع