أبريل 29, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء

بدأ النظام في أحياء دير الزور التي يسيطر عليها والمحاصرة من قبل تنظيم “داعش”، ببيع مساعدات غذائية للأهالي الذين حرمهم منها لأكثر من سنتين بحجة إدارة الأزمة، بعد أن تعفنت وانتشرت رائحتها.

وأفادت صفحة “فرات بوست” على “فيسبوك” بأن محافظ دير الزور في حكومة النظام، المدعو “محمد سمرة”، أمر بإفراغ مستودعات المحافظة من المواد التموينية المخزنة منذ حوالي سنتين، بعد انتهاء مدة صلاحيتها وانتشار رائحتها في مبنى المحافظة.

وذكر المصدر أن المواد تقدر كميتها بحوالي 70 طناً من المواد المختلفة، تم توزيعها في عدة مستودعات للتجار، إضافة إلى نافذة الخزن والتسويق، ليصار لبيعها بأسعار مخفضة للأهالي، دون مراعاة صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأشار المصدر إلى أن المحافظ السابق “محمد عينية” كان يخزن المواد الغذائية ويحرم المدنيين منها بحجة إدارة الأزمة، وقد ذكر ناشطون في فترة تواجد العينية أنه قام بإتلاف شاحنتين من البسكويت والتمر بسبب انتهاء صلاحيتها، وكانت مخصصة للأطفال، واستمر الأمر مع المحافظ الحالي، بقصد المتاجرة أيضاً.

وفي سياق آخر، استهدف تنظيم “داعش” اليوم حي الجورة الخاضع لسيطرة النظام في دير الزور بأربع قذائف هاون، سقطت في الشارع العام وحارة حلويات العربة، أدت إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين. وأسقطت طائرة يوشن 26 مظلة غذائية صباح اليوم فوق الأحياء المحاصرة، استلمها الهلال الأحمر، وخزنها في مستودعاته.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك