أبريل 26, 2024


حبيب صالح: كلنا شركاء
لماذا التنسيق العسكري والمخابراتي بين روسيا وتركيا ,وقد سافر وفد تركي استخباري مع رئيس الاركان الى موسكو !!والزياره معروفة النتائج بشكل مؤكد وسافر !!
دعونا نسال :هل تركيا تحضر,مثلا, لاحتلال اليونان ,والروس في لهف للتنسيق في ذلك !دعونا نتصور الاهداف !لممكنة انه لم يكن لتركيا هدف ثابت وواضح لتركيااو هدف معلن في سوريه طيلة ست سنوات,بل اهدافا مذبذبه ادت الى اقصاء احمد داؤود اوغلو والمتشددين في حزب العداله والتنميه ,تجاه الاسد ونظامه!!
بالمطلق !بينما الاهداف الروسيه محدده يؤكدها القصف اليومي والبيانان السياسيه والشروط المطروحه واستخدام الفصائل السوريه العميله للروس ,وهى :
1-تجريد السلاح ,وخاصة من جميع خصوم الأسد
 2-الاعتراف الكامل والتجسيد الفعلي لمطالب البي اي دي وومن خلال التحالف المطلق بينهم وبين روسيا !زائد الاتفاق الاميريكي الروسي في هذا الصدد.
 3-لااسلام سياسي في سوريه المستقبل :::غروزني -الشيشان – صربيا – ارمينيا .الخ !!
4- القواعد البحريه في سوريه.
 5-خروج الامريكيين من المنطقه لتتولاها روسيا ,مع تاكيد التحالف الروسي مع اسرائيل ,والوفاق الاميريكي الروسي في هذا المجال.
 5- استخدام حزب الله والحرس الثوري والاكراد وجيش الاسد للقتال على الارض بدعم جوي روسي,لانجاز الاهداف المشتركه ,واولها تجريد الثوره ,وانتاج حل سياسي يقوم على التشارك في السلطه ,بقيادة اسديه مطعمه !!.
6- عدم مرور الغاز القطري الى اوربا عبر سوريه وتركيه !!!
7- قدوم الشركات الروسيه لاعادة الاعمار في سوريه.
 8-اقامة نظام علماني برلماني في سوريه شبيه بالنظام الروسي والتركي والاوربي !!!لااسلام فيه !.
9-اضعاف حلف النيتو وفرض معادلات جديده في اوكرانيا والدرع الصاروخي في اوربا الشرقيه !
10 *نهاية المرحله الانتقاليه بذهاب الاسد ووضع سوريه في مناخ فيدرالي وتنجزه الانتخابات القادمه !واقامة اقاليم ذاتيه الحكم , منها عرقيه ومنها طائفيه !! اردوغان لم يعلن طيلة الصراع السوري ان له برنامجا في سوريه !!ولنذكر ان تنسيقه مع الروس عمره اقل من شهرين !!
11- لنتذكر ان تركيا عضو في حلف النيتو ولديها 12 مليون تركي يستثمرون في اروربا ,وهذه ورقه لايستطيع اردوغان حرقها!!
12-الروس ينظرون الى اردوغان على انه مفاوض وعراب سني ,يفاوض باسمهم في سوريه ,وليس له دور اخر !!!
13- انشاء منظومة جديده للتعاون الدولي ,الى جانب العلاقه مع الغرب ويكون اعضاؤها سوريه وروسيا وتركيا ,,,,وتتوسع لتضم اسرائيل وقبرص !!!
14- مايطرحه الاعلام ,والزياره لم تنتهي !ولم تنضج ثمارها فورا ,هو طرح صحفيين ومصارد وكهنه وديباجيون !!!لان من يعرف بوتين ومافعله في اوكرانيا وواجه به الغرب ,والدرع الصاروخي الاوربي !!انما يريد استخدام اردوغان مخلب قط ضد الاوربيين !!وهو يهيا المسرح الاقليمي والدولي لادوار جديده يكون هو المخرج والمنتج وواضع السيناريو !ويكون اردوغان مراد علم الدين ,بطل وادي الذئاب ,مرة اخرى واخرى !!
تقودنا هذه النتائج الى التذكير باللادور التركي في الصراع السوري !!الذي يتم الحديث المعوم فيه !!!ولو كان دورا حقيقيا ,لما رائينا اردوغان ينقلب على داعش التي اسسها !ويصمت عن تقدم البي اي دي من الحسكه والقامشلي الى عفرين !!ومن كان له دور ,ماكان ليسمح لحزب الله ان يصل الى حلب وهى اقرب حاضرة سوريه على الحدود التركيه ,وكذلك ايران وبقية الاطراف !!!!متى كان اردوغان فاعلا في الصراع السوري !!!!!لم يكن هذا يوما !!!وهذا مايدركه بوتين جيدا جدا !!!ولن ياخذ اردوغان اكثر من دوره !!بل سيعطي الكثير !!
نحن على موعد قريب جدا بعد مباحثات موسكو الامنية والعسكريه !!ماشبه هذا اليوم وهذه الزياره الى موسكو ,بزيارة انور السادات الى تل ابيب عام 1977والتي انتهت الى زوال منظمة الحرير وغياب حل الدولتين ,وكوارث الحروب العربية البينيه !!اردوغان وانور السادات وبينهما خيط تاريخي لم ينقطع!!!!
أعلى النموذج
2-عبارة اقلويه ّّصارت عباره محوريه !!وعبارة عماله ,وشتيمه وتشمل الذاهب والعائد المتوفي والحي ,البعيد والقريب ,.الحافد وغير الحاقد ,اليساري وغير اليساري ,الثوري والمعارض وغير المعارض والوطني وغير الوطني !!هل العباره تكفيريه !!لااعرف !هل هى عبارة فرز وطني !لااعرف !!هل عبارة اختصاص نسبي ,لااعرف !هل هى عبارة طرح او اسقاط !!!صارت العباره قاموس ونوطه كتابيه ,ومصطلح اقصائي !!!انا لااعرف الى من ينتمي اكثريو الموصل والخرطوم ودمشق واستانبول والجزائر وعمان والخليج ومصر والسودان !!!!!!أنا اعرف التوصيف الوطني والثوري له مصطلحاته التي لاتركع لتوصيف اخر !انا اعرف السفاح ,القاتل والحاقد , العميل ,الانتهازي ,بائع الشرف وبائع الوطن المنتمي اللامنتمي ,الوطني غير الوطني ,قاتل مواطنين واخوه في الدين والقوميه والمواطنه والحقوق !!اما الاصرار على عبارة ا””لاقلويه “”” لتعني الطوائف غير السنيه !!!او بمعنى اخر الاصرار على استخدام القاموس الطائفي في النهج والكتابه السياسيه !!انا لااعرف القيم التي يخدمها هذا القاموس!!انا لااعرف مدى منهجية وموضوعية ووطنية استخدام هكذا مصطلحا, خارج الاطر الانتخابيه والديمقراطيه والمجتمعيه والحقوقيه والثقافيه عموما !!!!!
أسفل النموذج
3-الى روح الشهيد القومي الكبير العقيد جاسم علوان ,شهيد الخيانة البعثيه ,ورفاقه وابناء بلده !!!الى صاحب المبادئ القوميه ,الذي هان على رفاقه الهاربين من الجولان,فئران الوطن وزواحفه !المهزومون الراكعون الخانعون امام وزير دفاعهم المهزوم القاتل حافظ الاسد !!!سيدي الشهيد: ان غدر رفاق السلا ح وذوي القربى ابناء دير الزور ,الخارجه والمتامره على معركة التحرير في حلب !والخانعة والقاعدة عن النضال لتحرير حلب ,كما فعلت درعا والسويداء,لامر جلل !!انها روحك وذكراك تستحضر ذكريات الخلود وصيحات التحرير في حلب !!رحمك الله ايها الشهيد ,والخسران والبؤس لمن خانوك وانكروك ,وبالذات منهم الاهل والاقارب من مواليد مدينتك من ازلام حافظ الاسد وقيادة لودي شاميه رؤساء وزارات وقادة قطريين !المجد لك !!والذل للهاربين في الجولان,عبدة حافظ الاسد ,ودعاة البعث المشلول الهجين !واليوم حضنة ورافعة داعش والبغدادي ,الذي تحول اليوم الى ميليشيا تقتل الشعب السوري !!في ذكراك ,لك المجد والسؤدد والعلا والشرف الرفيع !والخذلان للاخرين !!



المصدر: حبيب صالح: ما بين زيارة تل ابيب عام 1977 ……وزيارة موسكو الاخيرة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك