مايو 2, 2024

حبيب صالح: كلنا شركاء

الى جنيف !!! !!! الائتلاف لايكره إلا المصطلحات ,وتتورد خدوده خجلا من ذكرها !!نذكره بالترانسفير الفلسطيني 1948!ونذكره بتعويم وطنية من هاجروا,واستداروا يمارسون علينا التدين والرحمنه من شوارع وحدائق الغرب ,حيث شدهم الشوق والقوافل والرحيل ! ,فكان كل شيء اغلى من الوطن ,ومنها السياحه المجانيه و مغريات التعويض المالي ,وبعض حسنااوات يتقاطرن عاريات ,دون حجاب او عباءات او هوادج !! هاجر الشباب ,و لم يلجأوا الى المناطق المحرره ,او التطوع في الجيش الحر والمقاومه !!!وخصوصا من هم بين سن 15-الى 50 سنه !!وكثيرون منهم فكوا ارتباطهم ببعض كتائب المقاومه وهربوا لاجئين, ومعظمهم من شبيبة الثوره وطلائع البعث وبقايا سرايا رفعت ,وبعض نسوة الاتحاد النسائي واتحاد الطلبه ,وهؤلاء كلهم نشأوا وترعرعوا في معاهد الاسد ,ورددوا شعاراته وقًًٌبلوا صوره,وادوا الفرائض خلفه ,ولوجهه ,وفي سبيله !وهم ولدوا وهاجروا! والمسافة بين االولادة والهجره لم يعرف فيها هؤلاء نضالا او انتماء او قتالا ,الا عن عائلة الاسد,وسيرة الاسد ومخابرات الاسد ,وشبيبة واتحادات ومنظمات الاسد!! !!وانتظموا في صفوفه ومنظماته وميليشياته !!!وعندما وصلوا اوربا سالوا عن البلاد التي تدفع اكثر!ولما استقر بهم الدفع ,فتشوا عن ثلاثه: المساجد,وأعلام الثوره ,وساحات احتشاد النساء العاريات !!!فالتقطوا الصور مع الجميع !الاولى لإجل أبائهم ليطمأنوا على صلواتهم وإيمانهم ,والثانيه علم الثوره ,ليؤكدوا ثوريتهم في الغربه !!!والثالثه “””كل شيئ لحالو,عند الغواني والعاريات “”” !!!الاسد باع الوطن ودمره ,وقتل كل من فيه الا الائتلاف !!هذه اولا !فباع الائتلاف الوطن ,كذلك .
وحيث كان كل عضو من بينهم كادر ووزير وخنث سابق في نظام عشائر الاسد,او ممثل لقبيلة او مملكة او عائلة مالكه !وباع هؤلاء الوطن ,فلا انتماء ولا تراث ولا قضيه تحول بينهم , مجموعة حاضنة الثورة والمقاومه,رحلت !!ونسأل !ماذا جنينا من تحرير بعض المناطق ,اذا كان من يعيدون تأسيس جذور واحلام الوطن فيها ,لم يعودوا فيها!فما الفائدة من التحرير !!على خلفيىة هذا الاندفاع الى الهجره !!ولم نراه اندفاعا لاسقاط النظام الذي اهانهم واذلهم وطاردهم ,وهو الذي عمل لتهجيرهم وسحقهم,فاستجابوا !
رأينا ان من رحل استدار لم بقى,واثر الدفاع عن وطن وشرف !وراينا من هرب من القتال فانصرف للدعاء والشتائم ,و”اللهم” التي شهدت ازدهارا اعلاميا فائقا!!الف وسبعماية فصيل يقودها باعة جوالون او نجاروا باطون ,او ساسة خيل او مزارعون بسطاء!!العسكر المنشقون ,المحترفون لم يسمح لهم التركي حتى بالخروج من مخيمهم ,الذي تديره المخابرات التركيه ,ففقدت الثورة فكرها العسكري المحترف والمتخصص ,كما حرمت شبابها المهاجر الى البلاد التي تدفع !!راينا الائتلاف يأتي بزعماء القبائل والعشائر وبقايا المجتمعات البائده !ويحصي كل نزيل في إدارات النظام ووزاراته وصحفه فابلغها الوصال ,واتى بهم لينقذوا الوطن !!فكان العزاء الثالث للوطن !!سلبت كل الهبات والتبرعا ت ولم يصل منها الى اصحابها في الداخل, باعذار واهيه تترواح بين العجز اللوجستي عن التواصل والايصال ,وبين غياب المأسسة والاداره والجدولة والبرمجة عن حياة الائتلاف!!ففقدنا عصب الحياة وتحول المؤتلفون المختلفون الى لصوصا للمال العام !!
لم تكن ادارة الاسد اشد فسادا من ادارة الائتلاف !!سادسة الاسافي اننا وضعنا القضيه في حضن قطر وتركيا ,وبعضعها عند المصريين وكلها في اميركا واوربا القارة الخرفه !!!فاكتشفنا ان هؤلاء نخاسون ,لاعبو كوتشينا وشطرنج , وتاسعة الاسافي !أننا كنا نحارب جميع معاركنا على الفديو ,ونعرف اسم القائد وطول قامته والاسلحة المستخدمه ,بل واماكن وجودها !!!كان هؤلاء الامراء يعدوننا بالتوحد قبل كل معركه !!!ولكنهم في كل معركه لم يقدموا عليها !!!!وعاشرة الاسافي ان مناضلينا ومقاومينا ,نهلوا من ثقافتهم الاسلاميه ,فاكتشفوا ان الحرب كلها في سبيل الله ,والكتائب لاتنتصر الا باذن الله ,ومالم يكون قتالها باسم الله ,فقتالهم الى ضلال ,فسموا كتائبهم بما امنو ومانهلوا !ولم يكن فيها من نصيب الوطن سوى” سوريه الديمقراطيه “الاسم المفخخ “” ونور الدين زنكي””الاكثر تفخيخا !!
وجاءت معركة حلب ,في نهاية معارك لم تتوقف,ففاجا الشباب العالم بالمقاتل السوري سليل كل الحضارا ت ,التي لم يؤمن بايها ,ولكنه اقتبس قتالها ومارسه!!!وجاءت حكاية الشريط التركي في اطار الاتفاق الروسي التركي الايراني !!فراح الاخوة ينتخون للاخاء الاسلامي مع الاشقاء العثمانيين !فقاتلوا ثم قاتلوا ,وكانت داعش تنسحب قبل المعركة بيومين بأوامر تركية مكشوفه ومسجله ,لتتيح للجيش الحر الاصطدام “”بالاكراد الاردوغانيين “”ويكون نصره مؤكدا ,لاتسرقه داعش!!!!وعاد قتالنا يتفخخ ,بل رأيناه قتالا وتحصينا للشريط الحدودي التركي !!!!حيث غادر مقاوموا حلب ,اخر ماتبقى لنا في هذا الوطن ,غادروا ليحصنوا الشريط ,الذي تفرج علينا صاحبه ست سنوات !!واغرب واعجب ان السنوات الست كانت ترتب على هذا الاردوغان ان يتخذ قرارات تركيه اسلاميه شقيقه مستقله ,ويمنع حصار حلب,وينتخي لغيرها,وغيرها !او ينفذ وعوده في الخطوط الحمراء المتتاليه ,المتكرره , بعد سقوط حمص ودرعا ,ودير الزور وحماه !!!ولكنها سقطت جميعا وهو يتفرج!وعينه على طهران وموسكو !!!!
والغريب ايضا !ان نخوته نحو شريطه,لم تستيقظ أيام “”كوباني “وسنة كاملة من هجوم دواعشه عليها,وبعد انتهاء دور الدواعش رتب الامور مع الجيش الحر !!!والغريب وقتها ان الطيران الروسي توقف ,وطيران النظام توقف ,وطيران التحالف توقف طيلة قتال الشريط!!!!!!عجبي!!وفي بضعة ايام ,خلت المنطقة من داعش ومن اكراد صالح مسلم ,من جرابلس حتى عفرين -900 كم !!ماذا وراء الاكمه !ماذا وراء الشريط “””” الذي ,لم يتجرأ اردوغان على القتال فيه ,الا بعد التحالف الروسي الايراني المشترك مع تركيا !!!إذا ,الشريط من نواتج التحالف ,ومن يقاتل للشريط ,فإنما يقاتل عن تاليات التحالف ,بعد الشريط!!! فما علاقة الجيش الحربالشريط !!!فليصنع الحر منطقة امنه لشعبه !!وليقاتل الحر عن شريط حول حلب وحول حماه ودير الزور ودمشق ,وحواضر سوريه !ولا يستنزف قوته للدفاع عن حدود حلف النيتو والبروتوكول الروسي الركي الايراني !!!!اليست علاقته في حلب, ومن ثم في كل سوريه !!!!!هاهى حلب عادت الى مظلة النظام ,!فهل كان الشريط التركي ,اولى من حلب ؟؟؟
طيب!!!!وهل سيندفع اردوغان لرد المعروف ,فيحرر حلب في اطار الاتفاق الروسي الامريكي الجديد !!!!! انا اقول بمطلق اللاء!!!!!…….لا…مطلقا !!لان ماوراء الشريط تنازل عنه اردوغان لبوتين وخامنائي ,مقابل الشريط !! وسيبدا الترانسفير الديمغرافي وطبقا لبروتوكولات تركيه امريكية روسيه ايرانيه ستصدر تباعا بمناسبة عيد الاضحى, الكثير السعادة , والمضحي بمليون سوري,بدلا من أضاحي العيد !!وحوصرت حلب مجددا ,مقابل انجاز شريط الشقيق العثماني !!!!فماذا بين ايدينا لنذهب به الى جنيف ونقول هانحن قاتلنا ,وانتصرنا ,ونطالب بما انتصرنا من أجله !!!!فهل ستاتي الموك من درعا !!,
هل ستغادر العاصي,حماه , لتقاتل عن حمص !!وهل سيعيد لنا اردوغان حمص مقابل الشريط !!! عدنا كما عاد حزب الله ,يحتل سوريه”” دفاعا عن زينب””” !!!!!!!!وللاسف والفجيعه هى ارضنا ووطننا ,ولكننا رحنا”” لنحرر الشريط,وذرائعنا لم تختلف عن ذرائع حزب الله -المقدس الاسلامي “”!!وتركنا حلب ,بعد ان حررناها في واحدة من أعظم معارك التاريخ !!! ولكننا عدنا و خسرنا اعظم ورقه كنا سنجلس فيها مفاوضين منتصرين نستعيد ارضنا ووطننا,يشير الينا الجميع في تحريره :إن هؤلاء هم فرسان القتال السوريين !!ولكنهم حرمونا من اخر وقفة عز وكرامه!!!!إنه أردوغان وعثمانية القرون المغوليه ! !!!!فماذا يعوض عن حلب ومضايا ودرعا وحمص وحماه؟؟؟ قمحانه,صوران ؟؟!!
هل حررنا الساحل ,او بقينا فيه !!جيوشنا في الغوطه ,تنتظر ماذا !!! اعرف الجواب!! ولكنني اربأ بنفسي ….واعف ,فلا اجيب!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شريط اردوغان !!!مالذي جرى !!!سؤال يخزيني وينحر خاصرتى :مالذي جرى ,بعد انتصارنا وتحريرنا حلب !!! أأمراء حرب !ام امراء فديوهات وصفقات!!!!!لينصرنا الله مرة اخرى !!!!!وليقاتل الامراء ويتوحدوا, فهم دون سواهم ,وحدهم وليس غيرهم ,هم فلذة أكبادنا….ولكن ….لكن !!!!أتدرين سيدتي !فاللغة العربيه ملك يمينك !!!والقلم سيف بين يديك !!!خوفي ,اكررها :خوفي ,خوفي أن تكون المرحلة التاليه من البروتوكولات :هى تسليم سلاح المقاومه !!اني اراها, كما ارى مقدمة انفي وكلماتي التي اخطها الان !!!!!لتفقأعيناي قبل ان ارى ذلك المشهد المرتسم الان, بين الكبار في مجلس الامن ,وحلفائهم من الصغار في الاسلام والمنطقه !!

اقرأ:
حبيب صالح: نخاسون لا ثوريون ,إسلاميون لا وطنيون


المصدر: حبيب صالح: بماذا نذهب إلى جنيف !!!!!!

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك