أبريل 25, 2024

أكد الدولي الفرنسي هوغو لوريس حارس مرمى فريق توتنهام، أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، أحدث تغييرات كثيرة داخل صفوف الفريق، معترفاً بأن لديه فلسفة تدريبية خاصة ومختلفة عن معظم المدربين الآخرين.

وتولى مورينيو تدريب توتنهام في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بعد مرور عدة أشهر من بداية الموسم الماضي، ويطمح لتغيير أوضاع الفريق للأفضل هذا الموسم.

الفوز “القبيح”

وذكر لوريس خلال فيلم وثائقي، نقلت صحيفة The Guardian البريطانية تفاصيله، أن مورينيو يفضّل الفوز “القبيح” لفريقه على أي شيء خلال المباريات.

وقال: “لقد أحدث الكثير من الأشياء الإيجابية داخل صفوف الفريق، وتحسّنت الأمور في عهده بشكل واضح”.

وأضاف: “هو يحب اللعب العنيف ويطالبنا به على الدوام خلال المباريات، لضمان الحصول على النقاط الثلاث والانتصار”.

وأظهر الفيلم أن مورينيو واضح تماماً في طريقة لعبه المفضلة مع توتنهام، إذ يطالب لاعبيه بالعنف والجدية داخل الملعب وعدم اللعب بلطف، وهو ما يراه لوريس جيداً ولمصلحة الفريق بشكل عام.

أسلوب صحيح

ويعتقد لوريس خلال حديثه، أن أسلوب مورينيو صحيح، خاصة أن الفريق يحتاج لتعلم كيفية تحقيق الفوز بطريقة قبيحة، وهو أفضل من تقديم كرة ممتعة دون تحقيق الانتصار، بحسب قوله.

وتابع: “المهم في كرة القدم هو أن تتعلم كيف تفوز فقط، خاصة عندما تكون في غير يومك خلال المباراة، لأن ذلك يجلب لك الإنجازات والألقاب”.

وقال: “هذا الأمر لا يعني أنك غير لطيف خارج الملعب، يجب على الجميع القتال لتحقيق الفوز واللعب الرجولي داخل الملعب ليكون للانتصار طعم رائع، وهو شيء علينا اتباعه دوماً”.

موسم صعب

ويأتي حديث لوريس بعد موسم صعب للغاية، على صعيد تكرار إصابات اللاعبين، بخلاف تغيير المدرب، إذ بدأ الموسم المنصرم مع المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، قبل أن يأتي مورينيو خلفاً له.

وبالفعل تأثر “السبيريز” بالبداية الصعبة له الموسم الماضي، حيث حلّ سادساً في نهاية الدوري الإنجليزي، وتأهل بصعوبة بالغة للدوري الأوروبي.

وعن ذلك يقول لوريس: “كانت الأمور في غاية الصعوبة خلال بعض الأوقات، علينا أن نتطلع للأمام، وإعادة ثقتنا بأنفسنا في الموسم الجديد، رغم أننا خضنا استعدادات مدتها 4 أسابيع فقط”.

وأضاف: “لدينا الكثير من المباريات التي سنلعبها هذه الفترة، والأمر نفسه بالنسبة للجميع، لهذا من الضروري أن نحقق بداية جيدة في جميع المسابقات، لتكون الأمور في النهاية أفضل بكثير من الموسم الماضي”.

وبيّن أن توتنهام لديه فريق قوي بروح جديدة خلال الموسم الحالي، ويطمح للمنافسة على الألقاب في جميع البطولات.

بداية محبطة

ورغم تصريحات لوريس حول قوة فريق توتنهام، إلا أن “السبيرز” سجل بداية محبطة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وسقط توتنهام أمام إيفرتون في اللقاء الافتتاحي للفريق بـ”البريميرليغ”، بعدما خسر بهدف نظيف، وسط أداء باهت قدمه رجال مورينيو على عكس المتوقع.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك