مايو 17, 2024


زيد المحمود: كلنا شركاء
أعلنت غرفة عمليات جيش الفتح اليوم الأحد (7 آب/أغسطس) أسر عدة عناصر لقوات النظام بينهم ضابط برتبة عميد، عقب سيطرتها على المدرسة الفنية الجوية جنوب حلب.
وأفادت جبهة فتح الشام، إحدى مكونات غرفة عمليات جيش الفتح، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأسر عدة عناصر من قوات النظام في المدرسة الفنية الجوية، من بينهم عميد، لم تفصح عن اسمه، وذلك بعد سيطرتها على المدرسة الفنية الجوية آخر معاقل قوات النظام في كلية المدفعية، عقب فك الثوار لحصار مدينة حلب والتقاء الثوار من داخل حلب وخارجها.
ونقل “راديو الكل” عن النقيب “أمين” القائد العسكري في جيش المجاهدين قوله: “عدة ساعات وستبدأ المرحلة الرابعة من المعارك، المرحلة الرابعة تشمل محاور داخل مدينة حلب وخارجها، وسنعمل على تشتيت قوات النظام على أكثر من محور، وسحبت قوات النظام اليوم رتلاً عسكرياً من جبهة الكاستيلو إلى داخل حلب عن طريق الوحدات الكردية للوقوف في وجه الثوار”.
وأكد “إيصال مساعدات عسكرية للفصائل داخل مدينة حلب بعد فتح الطريق، وبعد تحرير مجمع الكليات لم يعد أمامنا أي هدف صعب، لدينا خطط عسكرية نحو مطار النيرب والأكاديمية العسكرية لا يمكن الإفصاح عنها الآن، فحلب منطقة عسكرية بالكامل ونحذر جميع المدنيين وخاصة في مناطق سيطرة النظام”.
وفي سياقٍ آخر، قتل مدنيان قنصاً على أيدي قوات النظام، عند مفرق حي الهلك بحلب أثناء محاولتهما العبور إلى مناطق سيطرة الثوار، في حين يشهد حي الحمدانية، الذي أعلنه الثوار أمس منطقة عسكرية، نهباً وسرقة تقوم بها شبيحة النظام.
اقرأ:
(جيش الفتح) يسيطر على آخر معاقل قوات النظام في كلية المدفعية



المصدر: (جيش الفتح) يعلن أسر ضابط برتبة عميد في حلب

انشر الموضوع