مايو 16, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
أعلنت كتائب الثوار مساء اليوم الأحد انطلاق عملية عسكرية جديدة على أبواب الغوطة الشرقية، أطلقت عليها اسم (ذات الرقاع 3)، وتهدف إلى قطع طريق إمداد قوات النظام إلى أطراف بلدة حوش نصري.
وأفاد جيش الإسلام في بيان نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ببدء التمهيد المدفعي على نقاط قوات النظام وميليشياته على جبهة حوش نصري في الغوطة الشرقية، في عملية “ذات الرقاع 3″، والتي تهدف إلى قطع إمداد قوات النظام إلى أطراف حوش نصري، ونشر جيش الإسلام صوراً للتمهيد بالمدفعية الثقيلة على مواقع قوات النظام، وصوراً لما قال إنها لتسلل الثوار خلف نقاط العدو.
ويأتي إعلان جيش الإسلام عن انطلاق عملية “ذات الرقاع 3″، بعد انتهائه من عملية “ذات الرقاع 2” في القلمون الشرقي، والتي أعلن عنها صباح اليوم، وكانت نتائجها، بحسب بيان نشره جيش الإسلام، مقتل 40 عنصراً لقوات النظام، والإغارة على كتيبة المدفعية ونقطة القرية ومعمل الإسفلت والكسارات على تلة أبو الشامات وحاجز الصف، وتدمير مدفع 23 ومستودع أسلحة وذخائر خفيفة ومتوسطة وثقيلة، والاستيلاء على أسلحة وذخائر.
وكان جيش الإسلام أطلق قبل أيام معركة في منطقة المرج بالغوطة الشرقية تحت عنوان “ذات الرقاع”، تقدم خلالها في مواقع قوات النظام هناك، وأشار حينها إلى أن هذه العملية كانت مقدمةً للمعارك.
اقرأ:
جيش الإسلام يطلق معركة (ذات الرقاع 2) في القلمون الشرقي



المصدر: جيش الإسلام يطلق معركة (ذات الرقاع 3) في الغوطة الشرقية

انشر الموضوع