مايو 16, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
نعى جيش إدلب الحر، المشكل حديثاً، قائداً عسكرياً وإعلامياً قضيا خلال المواجهات مع قوات النظام وميليشياته، على جبهات حلب.
وأفاد جيش إدلب الحر من خلال حسابه في “تويتر”، بمقتل “خضر أحمد الحجي” ابن بلدة معردبسة بريف إدلب، من مواليد 1970، وذلك اليوم الثلاثاء (18 تشرين الأول/أكتوبر)، على جبهة الملاح شمال حلب.
“الحجي” والملقب بـ (أبو أحمد)، قائد عسكري في صفوف الفرقة 13 إحدى مكونات جيش إدلب الحر، بحسب ما أفادت به الفرقة من خلال حسابها في “تويتر”.
كما نعت الفرقة 13 الإعلامي “نورس محمود قيطاز”، ابن مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، من مواليد 1997، والذي قضى أمس الإثنين على جبهة تلة مؤتة بريف حلب الجنوبي.
ويشار إلى أن جيش إدلب الحر، تم تشكيله يوم الخميس (22 أيلول/سبتمبر) الماضي، من اندماج ثلاثة تشكيلات عسكرية ثورية في إدلب تابعة للجيش السوري الحر، وهي: (الفرقة الشمالية، والفرقة 13، ولواء صقور الجبل).
وبعد ساعات فقط من تشكيل الجيش، نعى الأخير 22 مقاتلاً في صفوفهم، في ريف حماة، بعد قصف بصاروخ ارتجاجي استهدف مقرهم بالقرب من طيبة الإمام، وجميع الضحايا كانوا من مدينة كفرنبل، قضوا في مغارة يتحصنون بها، ولم تتمكن عناصر الدفاع المدني من انتشال جثث معظمهم بسبب كميات الأنقاض الضخمة التي انهالت عليهم، في حين تم انتشال أربعة جثث فقط نُقلت إلى مدينة كفرنبل، ولم يتمكن الدفاع المدني من الحفر بأدوات كبيرة، نظراً لقرب المكان من نقاط قوات النظام، لتبقى حوالي 18 جثة تحت ركام المغارة.
اقرأ:
قائد جيش إدلب الحر لـ (كلنا شركاء): هدفنا العمل تحت جسم منضبط يلغي المسميات السابقة



المصدر: (جيش إدلب الحر) ينعى قائداً عسكرياً وإعلامياً في حلب

انشر الموضوع