مايو 4, 2024
جوجل كروم يبدأ في تفعيل مزايا جديدة لنسخة سطح المكتب
جوجل كروم يبدأ في تفعيل مزايا جديدة لنسخة سطح المكتب

في ديسمبر 2022، أعلنت جوجل أن إصدارًا مستقبليًا من متصفح الويب جوجل كروم الخاص بها سيضيف ميزتين جديدتين لتحسين الأداء من شأنها أن تفيد مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، وخاصة أولئك الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

الآن تعمل هاتان الميزتان الجديدتان، Memory Saver و Energy Saver ، أخيرًا كجزء من إصدار كروم 110 المستقر، وفقًا لتقارير منشورة اليوم.

الميزة الاولى هي Memory Saver ، ستكون مفيدة إذا كان لديك الكثير من علامات التبويب على متصفح كروم. عادة، يمكن أن تتسبب كمية كبيرة من علامات التبويب في حدوث مشكلات في ذاكرة الوصول العشوائي.

ومع ذلك، مع تشغيل ميزة Memory Saver ، فإن أي علامات تبويب لا تستخدمها بشكل نشط يتم إخراجها تلقائيًا من الذاكرة النشطة، حتى تنقر على إحدى علامات التبويب هذه. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك إعداد Memory Saver لاستثناء مواقع ويب معينة من هذه الميزة.

مزايا جديدة من جوجل كروم

جوجل كروم يبدأ في تفعيل مزايا جديدة لنسخة سطح المكتب 1
الميزة الجديدة تعمل الان

عند تمكين موفر الطاقة، سيتم تشغيله بعد أن يقل شحن الكمبيوتر المحمول عن 20 بالمائة من شحن البطارية. عندما يحدث ذلك، ستعمل الميزة تلقائيًا على تقييد أي رسوم متحركة ومقاطع فيديو على صفحة الويب التي يشاهدها كروم حاليًا.

بينما تتمتع متصفحات الويب الأخرى بميزات مماثلة، مثل Microsoft Edge مع علامات تبويب النوم ووضع الكفاءة، فلا أحد ينكر أن إضافة Memory Saver و Energy Saver إلى كروم ستؤدي إلى استخدام هذه الأنواع من تحسينات الأداء على نطاق واسع.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك