مايو 4, 2024
جوجل تعلن نقل التذكيرات (Reminders) الى تطبيق Google Tasks
جوجل تعلن نقل التذكيرات (Reminders) الى تطبيق Google Tasks

قالت شركة جوجل في منشور بمدونة الشركة الرسمية إنها ستبدأ قريبًا في نقل التذكيرات من تطبيقي التقويم والمساعد إلى تطبيق Google Tasks، وتحديدا الشهر المقبل.

ستتم عملية النقل المزعومة تلك على مراحل تبدأ في 6 مارس لأصحاب الحسابات الشخصية.

هدف هذه الخطوة هو جعل تطبيق Google Tasks متجرًا شاملاً لجميع عناصر إدارة المهام عبر جوجل. تطبيق المهام، الذي تم إصداره لأول مرة في 2018، يمكن الوصول إليه بالفعل من خلال لوحة جانبية في تطبيقات مثل Gmail ، والمستندات، والتقويم، وما إلى ذلك. وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى تبديل علامات التبويب للوصول إلى قائمة المهام الخاصة بك أو إنشاء مهمة جديدة.

سيتمكن المستخدمون من بدء العملية من خلال المطالبة التي ستعرضها الشركة في تطبيقات المساعد والتقويم. ومع ذلك، أضافت الشركة أنها ستقوم بترحيل التذكيرات تلقائيًا في الربع الثاني للمستخدمين الذين لم يفعلوا ذلك بأنفسهم بعد.

بالنسبة لمستخدمي Google Workspace مع تمكين خدمة المهام، ستبدأ العملية في 12 أبريل وستبدأ الشركة الترحيل التلقائي في 22 مايو.

جوجل تعلن نقل التذكيرات (Reminders) الى تطبيق Google Tasks

جوجل تعلن نقل التذكيرات (Reminders) الى تطبيق Google Tasks 1
الشكل الجديد

وقال عملاق البحث إن الترحيل لن يحدث للمؤسسات التي تم تعطيل خدمة المهام فيها، وانه ” سيتم بدء حذف بيانات التذكيرات بعد 22 يونيو 2023. ”

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن التذكيرات التي أنشأتها في تطبيق Keep لن يتم ترحيلها. ومع ذلك، سيتوقفون عن الظهور في تطبيق التقويم بمجرد اكتمال النقل.

تنطبق تغييرات ترحيل رسائل التذكير من عملاق البحث على مستخدمي الحسابات الشخصية، وجميع مستخدمي Google Workspace ، ومستخدمي G Suite القدامى.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك