مايو 12, 2024


وهيب اللوزي: كلنا شركاء
توجه رئيس اللقاء الديمقراطي في لبنان النائب وليد جنبلاط بالتحية للقضاء اللبناني وللقضاة الذين أصدروا القرارات القضائية التي كشفت تفاصيل التخطيط والتنفيذ لتفجير مسجدي التقوى والسلام في طرابلس والتي أدت إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.
واضاف: “هذه القرارات أثبتت أن القضاء اللبناني، إذا حزم أمره وتحمل مسؤولياته وعمل بجدية، يملك القدرة على أن يصدر أحكاماً بالغة الأهمية في قضايا خطيرة وحساسة دون مراعاة الحسابات السياسية أو الاعتبارات المصلحية من هنا وهناك”، بحسب موقع (القوات اللبنانية).
وقال: “من جهة أخرى، مرة جديدة يثبت بالأدلة والبراهين مدى إصرار النظام السوري على التخريب وممارسة الأعمال الإرهابية والإجرامية التي ترمي لضرب الاستقرار والسلم الأهلي وهو ما يستكمل مسلسل الاغتيالات والتفجيرات التي لطالما دأب النظام القيام بها طوال عقودٍ في لبنان”.
وكان القاضي آلاء الخطيب أصدر الجمعة القرار الاتهامي بقضية تفجيرات طرابلس، مشيراً إلى تورط ضابطين سوريين في التخطيط والإشراف على عملية التفجير، وهما النقيب في فرع فلسطين في الاستخبارات السورية محمد علي علي، والمسؤول في فرع الأمن السياسي في الاستخبارات السورية ناصر جوبان.
وكان وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي أعرب عن ثقته بالمجلس العدلي الذي لن يتاخر في المحاكمة في قضية مسجدي السلام والتقوى، وشدد بعد صدور القرار الظني بملف التقوى والسلام على أن النظام السوري الذي نفذ هذه الجريمة هو رأس الفتنة، مؤكداً الاستمرار في مواجهة مخططاته لتحقيق العدالة في كل الجرائم التي ارتكبت منذ عام 2005.
اقرأ:
ريفي: على الحكومة طرد سفير النظام السوري



المصدر: (جنبلاط) يحيي قضاة لبنان على كشفهم تورط ضباط مخابرات (بشار الأسد) بتفجيرات طرابلس

انشر الموضوع