أبريل 25, 2024

معتصم الطويل: كلنا شركاء

قال وائل علوان، المتحدث باسم “فيلق الرحمن” الذي أعلن عن معركةٍ واسعةٍ شرق دمشق، إنهم ملتزمون بتحييد المدنيين بكافة أديانهم وطوائفهم عن دائرة الصراع وكذلك البعثات الدبلوماسية ودور العبادة.

وأضاف علوان في تصريحٍ صحفي اليوم الثلاثاء، بأنهم بدأوا مع ثوار الغوط\ة الشرقية معركتهم في دمشق بعد “إمعان النظام الأسدي المجرم بأعماله الإرهابية و استمراره في قصف المدنيين و تهجير المناطق المحاصرة بدعم روسي كامل”.

ووصف “علوان” هذه المعركة بأنها “دفاعية عن الغوطة بأسلوب الهجوم” بغاية إيقاف الاقتحامات المستمرة على أحياء برزة و القابون و حي تشرين التي تتعرض لهجمةٍ من قبل النظام منذ نحو شهر.

وشدد المتحدث باسم “فيلق الرحمن” على التزامهم التام بقانون النزاعات المسلحة و جميع الأعراف الدولية المتعلقة بالمعارك و النزاعات المسلحة وعلى رأسها “تحييد المدنيين بكافة أديانهم و طوائفهم و آرائهم عن دائرة الصراع و عن النيران المباشرة و غير المباشرة”.

كما أكد على تحييد البعثات الدبلوماسية والأبنية المخصصة لها عن نيرانil المباشرة و غير المباشرة، والتزامهم بحسن معاملة الأسرى و جثث القتلى و عدم إهانتهم أو إيذائهم.

وأعلن “فيلق الرحمن” التزامه أيضاً بـ “تأمين وحماية الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني وكافة المجموعات الإنسانية والإعلامية”.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك