مايو 18, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
رحّب تيار بناء الدولة السورية اليوم الأحد (11 أيلول/سبتمبر) بالاتفاق الموقَّع بين وزيري خارجية كل من روسيا وأميركيا، وطالب كل من النظام والمعارضة بالالتزام التام بوقف العمليات القتالية الذي من المقرر أن يبدأ مساء غد الإثنين.
وجاء ذلك في بيان لتيار بناء الدولة السورية، نشره اليوم على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، طالب فيه أيضاً جميع الدول الداعمة للميليشيات الموجودة داخل البلاد، إن كانت من الميليشيات المتحالفة مع النظام أو المناوئة له، الضغط الحقيقي على هذه الميليشيات للالتزام بوقف إطلاق النار.
ودعا تيار بناء الدولة في بيانه المعارضة إلى “التنصل من جبهة فتح الشام (جبهة النصرة) فهي فصيل طغياني لا علاقة له بثورة السوريين وأهدافهم بالحرية والديمقراطية”.
نص البيان كاملاً:
بيان ترحيب تيار بناء الدولة السورية بالاتفاق الروسي الأميركي
يمكننا هذه المرة معايدة جميع السوريين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك والتمني لهم بقضاء أيام عيد مباركة لا تشوبها إراقة دم أي مواطن سوري. إذ نأمل أن يكون هذا العيد هو أول عيد منذ خمس سنوات ونصف يمر على السوريين من دون قتل ودماء مهدورة مجانا.
نرحب بالاتفاق الموقَّع بين وزيري خارجية الدولتين الروسية والأميركية، بصفتهما رئيسا المجموعة الدولية لدعم سوريا، والذي ينص بوقف إطلاق النار من مساء يوم غد الاثنين أول أيام العيد. ونطالب جميع الأطراف المحلية، النظام والمعارضة، الالتزام التام بوقف العمليات القتالية خاصة في المناطق السكانية التي يتواجد فيها مدنيين.
كما نطالب جميع الدول الداعمة للميليشيات الموجودة داخل البلاد، إن كانت من الميليشيات المتحالفة مع النظام أو المناوئة له، الضغط الحقيقي على هذه الميليشيات للالتزام بوقف إطلاق النار.
ونأمل من فرق الإغاثة التابعة للأمم المتحدة أن تتمكن من إيصال المساعدات لجميع المناطق المحاصرة وخاصة أحياء حلب الشرقية.
كما نتمنى على فريق السيد ستافان دي ميستورا أن يبدأ بالتحضير لاستئناف جولات جديدة من المفاوضات الجدية، كي نستطيع الاستفادة من كل لحظة ضاعت من صالح الشعب السوري خلال الأشهر الماضية من توقف العملية السياسية.
نتمنى على زملائنا في صفوف المعارضة استيعاب ضرورة التنصل من جبهة فتح الشام (جبهة النصرة) فهي فصيل طغياني لا علاقة له بثورة السوريين وأهدافهم بالحرية والديمقراطية. إضافة إلى أنها مصنفة مجموعة إرهابية ضمن تصنيفات الأمم المتحدة لكونها منبثقة عن تنظيم القاعدة الإرهابي. فلا مصلحة للسوريين بربط مصيرهم بمصير مثل هذه المجموعة، أو بتشابك ثورتهم مع مجموعة من هذا النوع.
إن هذا الاتفاق يشكل دعما قويا ومهما لقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ الذي إن أحسنا التعامل معه فإنه سيكفل للسوريين الانتقال إلى مستقبل يكون أكثر أمنا وسلاما وعدلا لهم جميعا. فعلينا السعي لخدمة أبناء شعبنا وليس لخدمة أي أطراف دولية أخرى.
كل عيد وجميع أبناء شعبنا بخير وأمان وكرامة ووئام
اقرأ:
الناطق العسكري باسم (أحرار الشام): لن نلتزم بالهدنة


المصدر: تيار بناء الدولة السورية يرحّب بالاتفاق الروسي الأمريكي

انشر الموضوع