أبريل 28, 2024


رصد: كلنا شركاء
أعلنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” الدكتورة ريما خلف، عن “تعيين الدكتورة خولة مطر (مملكة البحرين)، نائبة لها لشؤون دعم البرامج في الإسكوا”.
ولفت بيان للاسكوا، الى أن “للدكتورة مطر خبرة عملية واسعة في مجالات التنمية وشؤون السياسة في الأمم المتحدة، فقد عملت على مواضيع النوع الاجتماعي والمساواة وحقوق الإنسان وحقوق العمال المهاجرين وحق الجميع بالعمل وحقوق الأطفال”.
وقبيل تعيينها في الإسكوا، شغلت مطر منصب مديرة مكتب المبعوث الخاص لسوريا في دمشق، إذ استطاعت استثمار خبراتها في مجالي التنمية والسياسة في آن معا، وقبل ذلك، كانت مديرة لمركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة الذي يغطي المنطقة العربية بكاملها. وكلفت في الفترة نفسها بمهام المتحدث باسم المبعوث الخاص لسوريا حينها، السيد الأخضر الإبراهيمي.
وقبل انضمامها لمركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، كانت مطر مسؤولة إقليمية لبرنامج الحقوق الأساسية في العمل ومسؤولة إعلامية إقليمية في منظمة العمل الدولية، وخلال هذه الفترة اضطلعت بعدد من القضايا الحساسة، ومنها مسؤولية إحدى التحديات الرئيسية في المنطقة العربية وهي عمالة الأطفال”.
وقبل انضمامها إلى الأمم المتحدة، عملت مطر في عدد من المنظمات الإقليمية والدولية ومنها المجلس العربي للطفولة والتنمية، وخلال مسيرتها المهنية، اكتسبت مطر خبرة واسعة في مجال الإعلام، اذ اضطلعت بتغطية أخبار المنطقة العربية وغيرها من مناطق العالم ولا سيما خلال الأزمات، فقد غطت الحرب العراقية – الإيرانية وحرب اليمن الجنوبي والحرب الأهلية في لبنان والحرب الإسرائيلية على لبنان في 2006 وحرب البوسنة.
وخلال مسيرتها الإعلامية تعاونت مع مؤسسات دولية وإقليمية وطنية منها هيئة الإذاعة البريطانية “البي بي سي” و”الأسوشيتد برس”، وصحيفتي “الخليج الإماراتية” و”أخبار الخليج البحرينية”. كما شغلت منصب رئيسة تحرير صحيفة “الوقت” البحرينية. تحمل خولة مطر شهادة الدكتوراه في سوسيولوجيا الإعلام من جامعة درهام في المملكة المتحدة”.
اقرأ:
أسعد الزعبي: الأمم المتحدة تستنفر لوقف تقدم الثوار في حلب




الخبر كاملا هنا: تعيين خولة مطر نائباً للأمين التنفيذي للإسكوا في بيروت

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك