أبريل 19, 2024

المدينة نيوز-
ناقش رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة لدى لقاء جمعه في مكتبه اليوم بوفد أكاديمي من جامعة كولومبيا في نيويورك المشروع العلمي المعني بتقييم احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن عن طريق مجموعة من الباحثين في الجامعتين.
وأكد محافظة خلال اللقاء أهمية توطيد التعاون بين الجامعتين في كثير من المجالات وأهمها المشاريع الأكاديمية الهادفة، التي تصب في مصلحة العملية التعليمية من أجل أبناء الوطن ومن يقيم على أرضه، مشيرا إلى دعم الجامعة لكل ما فيه تطوير وارتقاء بنوعية التعليم في الأردن، الأمر الذي ينعكس لاحقا على مستويات جغرافية واسعة.
من جانبها أشارت إحدى المؤسسين للمشروع من كلية الطب في الجامعة الأردنية الدكتورة ميساء خضرا إلى أن هذا المشروع الذي يضم مجموعة باحثين من كليات مختلفة في جامعة كولومبيا بالتعاون مع مركز جامعة كولومبيا في الشرق الأوسط للأبحاث في عمّان وعدد من الباحثين في كلية الطب في الجامعة وآخرين من جامعات تركية يهدف إلى التعرف على احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن والتأثيرات التي تصيب المجتمع الأردني في هذا الخصوص، إضافة إلى أنسب الطرق اللازمة لخدمتهم وتسهيل أمورهم في كثير من المجالات الصحية والتعليمية والتوظيفية والسكنية وغيرها.
ويركز المشروع بحسب خضرا على تعزيز دور مؤسسات التعليم العالي في تطوير العملية التعليمية المقدمة للاجئين، وتقديم فرص تدريبية وبحثية للطلبة في الدول المشاركة في المشروع، وإشراك الطلبة في عمليات جمع المعلومات وتحصيلها وترجمتها، بالإضافة إلى توفير فرص تعليمية لأعضاء هيئة التدريس والمتدربين والعاملين في مختلف المجالات.
ولفتت الدكتورة رائدة القطب إلى أن المشاركين من “الأردنية” في المشروع هم الدكتورة هناء أبو حسّان، والدكتور مازن بشتاوي، والدكتورة ربى جابر، والدكتورة عبير دبابنة، والدكتورة لبنى عكروش والدكتورة رانيا جابر إضافة إلى خضرا والقطب.
اقرا:
     23 ألف طالب لاجئ يلتحقون بمدارس (الزعتري) الخميس المقبل



المصدر: تعاون بين (الجامعة الأردنية) و(كولومبيا) لمعرفة احتياجات اللاجئين السوريين

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك