أبريل 23, 2024

كشفت شبكة فوكس نيوز الإخبارية، في تقرير لها نشرته الثلاثاء، 29 سبتمبر/أيلول 2020، أن الرئيس دونالد ترامب طالب بوجود قاعدة إضافية في تقييم المناظرة الرئيسية المرتقبة ليل الثلاثاء الأربعاء، بينه وبين خصمه الديمقراطي المرشح للانتخابات الرئاسية جو بايدن، لكن الأخير رفضها.

القاعدة الإضافية التي طالب بها ترامب، وفق تقرير فوكس نيوز، هي السماح لطرف ثالث بالبحث عمّا إذا كانت هناك أجهزة إلكترونية أو أجهزة إرسال في أُذن أو ملابس الخصم السياسي المشارك في المناظرة. 

فحص الاذن: في الوقت الذي طالب ترامب بذلك ووافق على هذه الخطوة، لكن مصدراً قال إن حملة جو بايدن رفضت الخضوع لهذا النوع من فحص الأذن، لكن حملة ترامب زعمت  في الساعات التي سبقت المناظرة أن حملة بايدن وافقت على مثل هذا التفتيش قبل التراجع عن موقفها.

حيث قال المتحدث باسم حملة ترامب تيم مورتو، إن حملة جو بايدن وافقت منذ أيام على إجراء فحص قبل المناظرة لسماعات الأذن الإلكترونية، لكنهم عادوا ورفضوا هذا المقترح، مشيراً إلى أن حملة جو بايدن طالبت بفترات راحة كثيرة أثناء المناظرة، لكن ترامب رفض ذلك.

حيث طلبت حملة جو بايدن  فترتين، واحدة كل 30 دقيقة، لكن المصادر قالت إن هذا الطلب رفضه نظراؤهم في حملة ترامب، حيث قال مصدر في حملة ترامب لشبكة فوكس نيوز إن “رجلنا لا يحتاج إلى استراحات، إنه يلقي خطابات مدتها 90 دقيقة طوال الوقت”.

أول مناظرة بين المتنافسين: كانت اللجنة المسؤولة عن المناظرات الانتخابية في الولايات المتحدة، أعلنت عقد أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب ومنافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن، الثلاثاء المقبل.

حيث قالت اللجنة، إنّ المناظرة الأولى بين المرشحين للانتخابات الأمريكية ستركز على عدة موضوعات في مقدمتها جائحة كورونا، وشؤون المحكمة العليا، بحسب ما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الأربعاء.

فيما ستعقد المناظرة بجامعة كيس ويسترن ريزيرف، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو، وسيديرها كريس والاس من شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية.

وبينما أوضحت اللجنة أن موضوعات المناظرة قابلة للتغيير، إلا أنها أعلنت أن من بين موضوعاتها أيضاً “الاقتصاد، وقضايا العرق والعنف في المدن الأمريكية، إضافة إلى نزاهة الانتخابات”. كما لفتت أن المناظرة ستنقسم إلى ستة أجزاء، مدة كل منها 15 دقيقة، حسب المصدر ذاته.

في حين يخوض ترامب معركة انتخابية، في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، للفوز بولاية رئاسية ثانية، ضد منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي تولى منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك