مايو 16, 2024

في ساعات الفجر الاولى من 21. 8. 2013 دكت صواريخ النظام الجائر في سورية ، محملة بغاز السارين، مناطق الغوطة الشرقية بدمشق، غير آبهة بصرخات الملائكة الصغار المخنوقة بغازات الكره القاتلة ، والنظرات المبتهلة لأهل ماتوا قبلهم. أطفال وأمهات رحلوا متعانقين يرفضون الوداع. فما اختيار هذا التوقيت الا إمعان في قتل المزيد من الضحايا الابرياء، الحالمين بغد أفضل، اذ وصل عدد الضحايا الى 1466 شهيداً، في ظل صمت دولي مطبق . إن إدانة النظام على فعلته الشنيعة لن يغفلنا عن إدانة مواقف القوى العظمى وخذلانها للشعب السوري في محنته ، وتركه وحيداً في مواجهة آلة الدمار الهمجية للنظام وحلفائه من روس موتورين، وايرانيين حاقدين بالإضافة الى ميلشيا حزب الله. وما استمرار استعمال الفسفور والنابالم في حلب وادلب وداريا، إلا نتيجة للامبالاة والتواطؤ المفضوح، خاصة من قبل الادارة الأميركية التي باتت تتجاهل كل مبادئ الديمقراطية و الحرية وحقوق الانسان.
إننا ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في وقف النزيف في سورية ، الذي لن يتم الا بتطبيق اتفاق جنيف واحد . كما ندعو الى احالة رأس النظام لمحكمة العدل الدولية لمحاسبته على جرائمه بحق شعبه وبحق الانسانية، وندعو بشكل عاجل وفوري الى وقف الغارات الجوية وكل أعمال القتل والدمار، من قبل الغزاة الروس والنظام الأسدي الدموي ، التي تطال اغلب المدن السورية ، وفك الحصار الجائر على المناطق المحاصرة .
إننا نناشد القوى المحبة للحرية والعدالة والسلام في العالم بأن تقف الى جانب الشعب السوري في نضاله ضد ارهاب الدولة وتحرير أرضه من كافة الغزاة، وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118، الذي يتضمن إقامة هيئة الحكم الانتقالية لايكون للأسد وزمرته مكاناً فيها، والقرار 2254 الذي يؤكد على ضرورة وقف القصف والحصار والتجويع. إننا نؤمن بأن النصر سيكون حليف شعبنا المناضل في سبيل دولة مدنية، ديموقراطية، موحدة ومستقلة. الخلود للشهداء، الشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين. عاشت سورية حرة ديمقراطية 21. 8. 2016
لجنة المهجر لحزب الشعب الديموقراطي السوري



المصدر: بيان حزب الشعب الديمقراطي بمناسية ذكرى مجزرة الكيماوي

انشر الموضوع