مايو 6, 2024

تشرين – وداد محفوض:

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي  مهرجان التسوق صنع في سورية، ظهر اليوم في مدينة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري  الذي تقيمه غرفة صناعة وتجارة طرطوس بالتعاون مع غرفتي تجارة دمشق وريف دمشق.
وذلك بمشاركة  40 شركة متنوعة من  مواد غذائية وألبسة ومنظفات، ومهن يدوية وألبسة مدارس وقرطاسية وحقائب، بالإضافة لمشاركة السورية للتجارة، التي تسعى كعادتها لتقديم أسعار تلبي حاجات التلاميذ بأسعار منافسة.
وخلال الافتتاح شكر  وزير التجارة الداخلية، كل الفعاليات الاقتصادية واتحاد الغرف التجارية والصناعية وكل المكونات الاقتصادية على تعاونهم وإحساسهم بالوضع المعيشي الحالي، وإحساسهم بحاجة المواطنين.
وبين أنه في اتحاد الغرف التجارية تم اعتماد قرار إجراء مهرجانات تسوق للقرطاسية وغيرها من منتجات الاحتياجات المدرسية في جميع النقاط الجغرافية المكتظة سكانياً في جميع أنحاء سورية، وذلك بالإمكانيات المتاحة لدى اتحاد الغرف ولدى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ليتم تقديم أفضل ما يمكن في ظل الظروف الراهنة، كما أكد عبد الكريم أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رغم عدم تحقيقها جميع تطلعاتها إلا أنها تقدم ما لديها، وفي نهاية حديثه أكد على دور الإعلام في التعامل مع الأوضاع الراهنة.

من جهته بين طلال قلعه جي نائب رئيس غرفة صناعة دمشق و ريفها،  ضرورة تخفيف العبء الكبير على المواطن، بحيث تم التعاون مع شركات القرطاسية لتواكب المهرجان في جميع أنحاء البلاد، و ذلك لتقديم القرطاسية و مستلزمات المدارس للتلاميذ بأفضل الأسعار الممكنة، في ظل الارتفاع الكبير للأسعار، بحيث تتم محاولة تخفيض الأسعار، وكسر الحلقة الوسيطة بين التاجر والمستهلك، وذلك من خلال المهرجانات المقامة.
مشيراً  إلى أن أرباح الشركات المشاركة في المهرجان تكون رمزية وشبه معدومة.
وهذا ما أكدته إحدى الشركات  المشاركة بالمعرض، وقالوا إن مشاركتهم أتت بهدف تخفيف العبء عن المواطنين وذلك بتقليل هامش الربح إلى الحد الأدنى وتسويق  منتجاتهم.
وشهد افتتاح المهرجان إقبالاً كبيراً  من المواطنين، الذين أكدوا لـ«تشرين» أن الأسعار مناسبة ومنافسة بشكل كبير للأسواق وأبدوا ارتياحهم لافتتاح هذا السوق قبل افتتاح المدارس.
حضر الافتتاح وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد، ووزير الشؤون الاجتماعية لؤي المنجد ومحافظ طرطوس فراس الحامد وأمين فرع الحزب الدكتور محمد حسين.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك