أبريل 28, 2024

وافق الاتحاد القطري لكرة القدم على مشاركة منتخبه بطل كأس آسيا 2019، على دعوة اتحاد كونكاكاف لمنطقة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، من أجل المشاركة في الكأس الذهبية 2021 التي تقام في الولايات المتحدة.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: “تعد بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية إحدى المنافسات العالمية المرموقة، ونحن سعداء بدعوة منتخبنا الوطني للمشاركة في نسختي 2021 و2023 من البطولة”.

وأضاف: “سيفصل بين مشاركة العنابي في البطولة العام القادم وبين انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢، سبعة عشر شهراً، وعليه ستكون تلك فرصة مميزة لمنتخبنا الوطني في إطار استعداداته لخوض مباراته الافتتاحية في المونديال يوم 21 نوفمبر 2022”.

وتابع: “كان الفوز بلقب بطولة كأس آسيا 2019 إنجازاً هاماً في خطتنا لتطوير كرة القدم في قطر، وسنتوجه للمشاركة في كأس الكونكاكاف الذهبية ونحن على أتم الاستعداد للتنافس مع أفضل الفرق في دول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، ونتطلع بشغف للاستفادة من هذه الفرصة الهامة”.

وكان المنتخب القطري توج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2019 في الإمارات، بعدما تغلب على اليابان 3-1 في المباراة النهائية، ثم قدم مستويات مميزة خلال مشاركته في كوبا أمريكا 2019 في البرازيل.

ثاني منتخب

وبات منتخب قطر ثاني المنتخبات الآسيوية التي تشارك في الكأس الذهبية، بعدما شاركت كوريا الجنوبية في البطولة عامي 2000 و2002، قبيل مشاركتها في استضافة كأس العالم 2002 مع اليابان.

وستنضم قطر إلى 12 منتخباً من أمريكا الشمالية حجزت مواقعها في دور المجموعات من خلال دوري الكونكاكاف، بما في ذلك المكسيك حاملة اللقب والولايات المتحدة وكندا وجامايكا وكوستاريكا وكوراساو والسلفادور وغرينادا وهندوراس وبنما ومارتينيكا وسورينام.

كما سينضم إليها ثلاثة منتخبات من أصل 12 منتخباً هي بربادوس، برمودا، ترينيداد وتوباغو، جزر البهاما، غيانا، غواتيمالا، كوبا، هايتي، سانت فنتسنت، غرينادين، غوادلوب، مونسيرا، إذ ستخوض تصفيات فاصلة بين 2 و6 يوليو/تموز 2021 في الولايات المتحدة.

وقال الكندي فيكتور مونتالياني، رئيس اتحاد الكونكاكاف ونائب رئيس الفيفا: “الكأس الذهبية تتطور كمنافسة ونحن متحمسون للغاية لمشاهدة نسخة العام 2021 من المسابقة.. بعد هذا الوقت العصيب في جميع أنحاء العالم، نأمل أن توفر عودة كرة القدم الدولية، ومسابقة الكأس الذهبية الرائعة، بعض الأمل والاستمتاع للمشجعين”.

كوبا أمريكا

وكان المنتخب القطري قد شارك في بطولة كوبا أمريكا 2019 في البرازيل قبيل انطلاق كأس آسيا، وقتها تعادل مع بارغواي 2-2، وخسر أمام كولومبيا 1-0، وأمام الأرجنتين 2-0.

واكتسب “العنابي” فوائد كبيرة من تلك المشاركة، إذ ظهر بشكل مميز بعدها بفترة وجيزة في بطولة كأس آسيا، وتمكن من التتويج باللقب بعد نتائج وعروض مبهرة، اختتمها بالفوز على منتخب اليابان في المواجهة الختامية.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك