مايو 19, 2024


روسيا اليوم-
أشارت صحيفة “إيزفيستيا” إلى أن الهجوم الواسع، الذي أعلنه الإرهابيون على مواقع الجيش السوري، باء بالفشل.
 جاء في مقال الصحيفة:
قال اللواء حسن حسن إن الجيش العربي السوري تمكن من صد الهجوم الواسع للإرهابيين، الذين أعلنوا عن بدء عملية خرق الحصار، الذي تفرضه القوات الحكومية على حلب. بيد أن العسكريين السوريين يؤكدون أنه لإحراز النصر النهائي على الإرهابيين في هذه المنطقة، فإنهم بحاجة إلى مساعدة القوات الجو–فضائية الروسية.
وأعلن اللواء السوري أن القوات السورية تمكنت من صد الهجمات الأولى العنيفة، وتفريق الإرهابيين. وهنا يجب التنويه بدور الطيران الحربي السوري، الذي وجه ضرباته إلى تشكيلات العدو وخطوطه الخلفية. أي إنه حرم المهاجمين من الإمدادات اللازمة، ما جعل القضاء على الإرهابيين سهلا على الجيش السوري. ولكن هذا أمر مؤقت، وذلك لاستمرار تدفق الأسلحة والمسلحين عبر الحدود السورية-التركية. في حين أن غلق الحدود يعني أن القضاء على الإرهابيين في حلب وضواحيها يصبح مسألة وقت.
ولفت اللواء في حديثه إلى “إيزفيستيا” الانتباه إلى أن الطائرات الروسية حاليا لا تشن غارات في منطقة حلب. وبحسب قوله، فإن التعاون بين موسكو ودمشق في هذه المنطقة يحمل صفة إعلامية فقط. وعبر حسن حسن عن أمله بأن تنشط الطائرات الروسية في منطقة حلب، خاصة بعد أن أسقط الارهابيون المروحية الروسية “مي–8” في محافظة إدلب.



الخبر كاملا هنا: بعد انهيار جيش بشار الاسد : اللواء حسن يرجو روسيا التدخل بحلب

انشر الموضوع