مارس 29, 2024

قال موقع Business Insider، إن مبيعات أمازون ارتفعت بشكل كبير، بعد ساعات من تأكيد إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا، حيث  زادت مبيعات الترمومتر الفموي الطبي من Femometer بنسبة 248%، لتصل إلى 1933 وحدة بيعت الجمعة، بزيادة 556 وحدة عن يوم الخميس، وفقاً لبيانات من Jungle Scout شاركتها مع موقع Business Insider.

أيضاً زادت مبيعات أمازون من مناديل Solimo المظهرة بنسبة 899%، إذ باعت 829 وحدة، مقارنة بـ83 وحدة في اليوم السابق.

كما زادت مبيعات كمامات متنوعة بأكثر من 75%، من بينها مبيعات علب كمامات الوجه من Wyze التي تحتوي على 50 كمامة. ومن بين الأغراض الأخرى التي ارتفعت مبيعاتها فيتامينات Vitafusion، ومناديل Clorox المظهرة، وأجهزة قياس النبض بأطراف الأصابع، وفقاً لبيانات Jungle Scout.

أمازون رفضت التعليق على زيادة المبيعات. وحسبت Jungle Scout الزيادة باستعمال خوارزميات خاصة بها تخرج بتقديرات لمبيعات منتجات أمازون. وقال ممثل عن الشركة لموقع Business Insider، إن الزيادة الضخمة في المبيعات ترتبط بمنتجات معينة، وليست تصنيفات الترمومترات أو الفيتامينات ككل.

وقد تعرضت إدارة ترامب لانتقادات، بسبب عدم أخذ احتياطات تمنع انتشار فيروس كورونا. على سبيل المثال، استمرت حملة ترامب في عقد مؤتمرات حاشدة، ونادراً ما ارتدى الرئيس كمامة في العلن.

وأدت أنباء إصابة الرئيس إلى انخفاض أسعار أسهم شركات الطيران والرحلات البحرية يوم الجمعة.

ماثيو فوكس من Market Insider، قال إن الأنباء تذكرة للمستثمرين بأن أي شخص يمكنه أن يصاب بالفيروس، وأن إعادة فتح الاقتصاد أمرٌ محفوف بالمخاطر دون مصلٍ جاهز، وحالات كوفيد-19 اليومية في تزايد مع اقتراب فصل الشتاء.

ويبدو أن إصابة ترامب بكوفيد-19 نبهت المشترين من أمازون أيضاً. وتستعد الشركات لزيادة محتملة في المبيعات تصاحب موجة ثانية من الجائحة، وقالت بعض سلاسل متاجر البقالة لصحيفة وول ستريت جورنال، إنها قضت أشهراً تسعد لزيادة جديدة في المبيعات.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك