أبريل 28, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
خرج مستشفى (المغارة المركزي) والمعروف بمستشفى (الشهيد حسن الأعرج) في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي اليوم الأحد (2 تشرين الأول/أكتوبر) عن الخدمة، بعد استهدافه من قبل الطيران الروسي بصواريخ شديدة الانفجار، أدت إلى إصابات في صفوف كادر المستشفى، وتدمير قسم كبير منه.
وشهدت مدن وقرى ريف حماة الشمالي اليوم قصفاً عنيفاً جداً وغارات جوية مكثّفة من قبل الطيران الروسي، تسببت بمقتل وجرح العديد من أبناء المنطقة.
وقال “محمد رشيد” مدير المكتب الإعلامي لجيش النصر، والمتواجد في ريف حماة، إن طائرات روسية استهدفت بصواريخ شديدة الانفجار مستشفى الشهيد حسن الأعرج في مدينة كفرزيتا، ما أدى إلى إصابة أكثر من نصف كادر المستشفى بجروح، وخروج المستشفى عن الخدمة، جراء الدمار الكبير الذي حلّ ببنائه وتجهيزاته.
وسمّي مستشفى “المغارة المركزي” تيمّناً بمدير صحة حماة الحرة الطبيب حسن محمد الأعرج، والذي لقي حتفه بعد ظهر يوم الأربعاء 13 نيسان/أبريل الماضي، إثر غارة جوية روسية استهدفت سيارته الخاصة بعد خروجه من مستشفى المغارة المركزي في كفرزيتا، ما تسبب بمقتل الطبيب على الفور.
واستهدف الطيران الحربي الروسي مدينة اللطامنة والأراضي الزراعية المحيطة بها بأكثر من 15 غارة جوية، خمسة منها بالصواريخ العنقودية، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر جيش العزة، وهم: (عبد الرحمن عبد الكريم الخطابية 26 عاما، عبد الجبار فواز الأحمد 35 عاما، مهند نزيه العباس (الخالد) 25 عاما، إبراهيم أحمد الفضة 30 عاما، عبد اللطيف حسان زواوي 17 عاما)، إضافة إلى إصابة أكثر من 10 آخرين بجروح.
وقضى ثلاثة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف الطيران الروسي قرية الزكاة بريف حماة الشمالي بعدة غارات جوية، وهم: (محمد عبدو العثمان (الزين) 25 عاما نازح من مدينة اللطامنة، مصطفى محمد الأحمد (الشحرور) 75 عاما، صبحية عبد الحميد السجناوي 65 عاما).
وأفاد الدفاع المدني في حماة الحرة، من خلال صفحته في “فيسبوك”، بتعرض فريقي المركز 107 والمركز 114 للقصف المباشر، ما تسبب بإصابة عدد من عناصر المركزين وخروج آليات العمل عن الخدمة.
ورداً على استهداف مدن وقرى ريف حماة الشمالي، استهدف جيش العزة مراكز القصف ومقرات قوات النظام في مدينة محردة بريف حماة، كما استهدف غرفة عمليات قوات النظام في مفرق جديدة بريف حماة بقذائف الفوذليكا، محققاً إصابات مباشرة داخلها.
ومن جهتها، استهدفت حركة أحرار الشام الإسلامية معاقل قوات النظام في مطار حماة العسكري بـ 40 صاروخ غراد، رداً على مجازر قوات النظام في حلب وإدلب.

اقرأ:
غارة روسية تقتل الطبيب (حسن الأعرج) مدير صحة حماة الحرة


المصدر: بعد أن قتلته غاراتها… طائراتٌ روسيةٌ تدمّر مستشفى (حسن الأعرج) بحماة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك