أبريل 28, 2024


زيد المحمود: كلنا شركاء
نشر ناشطون تسجيلاً مصوراً للضابط الذي أسرته كتائب أبو عمارة أمس السبت (13 آب/أغسطس) في حي الراموسة جنوبي مدينة حلب، وهو يناشد روسيا والفاتيكان لفك أسره ومبادلته.
وفي التسجيل المصور ظهر الضابط المسيحي الأسير (لم يذكر الفصيل اسمه)، وهو على السرير يتلقى العلاج، وقال إنه مسيحي مع 23 مسيحياً في مجموعة جاؤوا من مدينة حمص للقتال في صفوف قوات النظام في حلب.
وناشد الضابط الأسير الكنائس وبابا الفاتيكان وروسيا لمبادلته، وكأنه فاقد الأمل بالنظام، حيث قال: “أناشد الكنائس وبابا الفاتيكان وروسيا الصديقة لمبادلتي إذا كان للمسيحيين طيب عندكم، وإلا يا حيف”.
وكانت كتائب أبو عمارة أصدرت بياناً اليوم، نشره القيادي في الكتائب “مهنا جفالة” على حسابه في “فيسبوك”، أفادت فيه بأن مجموعة من مليشيات النظام تسللت ليلة السبت إلى قطاع سادكوب في جبهة الراموسة والتمركز في عدة نقاط، وتم صدهم من قبل عناصر كتائب أبو عمارة، واسترجاع كافة النقاط، وقتل العديد من عناصر المجموعة، وعرف منهم: (الضابط حسين رجب، صف ضابط أحمد ياسين تقوي، صف ضابط عمار جاسم، سامر جديد، قصي صالح، عمار الأمام، عبد الباسط زكي).
وأضاف البيان بأن عناصر كتائب أبو عمارة أسروا ضابطاً برتبة ملازم أول، دون أن تذكر اسمه، ونشر “جفالة” صوراً للأسير ولجثث القتلى.

اقرأ:
الثوار يأسرون ضابطاً من قوات النظام جنوبي حلب



المصدر: بعد أسره من قبل الثوار بحلب… ضابطٌ مسيحيٌ يناشد روسيا والفاتيكان

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك