أبريل 28, 2024

معتصم الطويل: كلنا شركاء
أبدى بشار الأسد ترحيبه بالدور الأمريكي بمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا، مشترطاً التنسيق مع حكومته إذا ما رغبت الولايات المتحدة بلعب هذا الدور.
وقال في مقابلةٍ مع موقع “ياهو نيوز” إن الولايات المتحدة إذا أرادت أن تبدأ بداية صادقة في محاربة الإرهاب ينبغي أن يكون ذلك من خلال الحكومة السورية لأنه لا يمكن إلحاق الهزيمة بالإرهاب في بلد دون التعاون مع شعبه وحكومته”.
وبحسب ما نشرته وكالة “سانا” الرسمية اليوم الجمعة، فإن بشار الأسد أكد وجود مجالٍ للتعاون بين الولايات المتحدة وسوريا “ضد الإرهابيين وضد الإرهاب” معتبراً أنه أمرٌ بديهيٌ بالنسبة له.
وأضاف في هذا السياق ” وبالتالي إذا أرادت الولايات المتحدة أن تبدأ بداية صادقة في محاربة الإرهاب ينبغي أن يكون ذلك من خلال الحكومة السورية، نحن هنا، نحن السوريين، نحن نملك هذا البلد كسوريين وليس أي أحد اخر”.
وفي الوقت نفسه، شدّد بشار الأسد على رفضه للمناطق الآمنة التي أعلن “ترامب” عن عزمه عن إنشائها في سوريا لحماية اللاجئين وربما السماح للعديد منهم بالعودة، وقال رداً على سؤالٍ بهذا الخصوص “في الواقع إنها لن تساعد، المناطق الآمنة للسوريين يمكن أن تحدث فقط عندما يصبح هناك استقرار وأمن، وعندما لا يكون هناك إرهابيون، وعندما لا يكون هناك تدفق ودعم لأولئك الإرهابيين من قبل الدول المجاورة والدول الغربية عندها يمكن أن تكون هناك منطقة آمنة طبيعية وهي بلدنا، الناس ليسوا بحاجة لمناطق آمنة على الإطلاق، الأكثر قابلية للحياة والأكثر عملية والأقل كلفة هو أن يكون هناك استقرار وليس إقامة مناطق آمنة، إنها ليست فكرة واقعية على الإطلاق”.


المصدر: بشار الأسد يرحب بالجيش الأميركي بشروط

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك