مايو 15, 2024

تشرين- رصد:
قالت شركة سوني اليابانية، اليوم الأربعاء، إن أرباح الربع الأول تراجعت بسبب الأداء الضعيف لأنشطتها المالية ووحدتها الخاصة بصناعة الأفلام.
وانخفضت الأرباح التشغيلية في الفترة من نيسان إلى حزيران بنسبة 31 بالمئة إلى 253 مليار ين (1.8 مليار دولار) بما يتماشى مع التقديرات.
وهبطت الأرباح في وحدة الأفلام بمقدار الثلثين بسبب انخفاض مبيعات المحتوى التلفزيوني، إضافة إلى ارتفاع تكاليف التسويق بعد أن طرحت الشركة المزيد من الأفلام في دُور العرض.
وحولت الشركة، التي كانت يوماً ما عملاقاً في مجال الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، تركيزها أكثر على الترفيه وصناعة الأفلام والموسيقا والألعاب.. وهي رائدة أيضاً في تصنيع أجهزة الاستشعار الخاصة بالصور.
وقالت «سوني» في أيار إنها تدرس فصل جزء من وحدتها المالية، التي تشمل التأمين على الحياة والخدمات المصرفية، في الوقت الذي تتطلع فيه إلى الاستثمار في أعمال ترفيه خاصة بها.
وأضافت الشركة أنها تتوقع بيع 25 مليون جهاز للعبة «بلاي ستيش 5 » في السنة المالية الجارية، وهذا سيكون رقماً قياسياً بعد تخفيف أزمات سلسلة التوريد.
وتجاوزت المبيعات التراكمية للجهاز 40 مليوناً.
وذكرت شركة نينتندو الأسبوع الماضي أنها باعت 18.5 مليون جهاز للعبة “ذا ليجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذا كينجدم” منذ إصدارها في أيار، ما ساعد على زيادة مبيعات جهاز لعبة «سويتش» القديمة.

انشر الموضوع