مايو 6, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
بدأت الدفعة الأولى من أهالي مدينة داريا المحاصرة في غوطة دمشق الغربية اليوم الجمعة (26 آب/أغسطس) تغادر المدينة، بحافلات ترافقها فرق للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري.
وأفاد المجلس المحلي لمدينة داريا من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ببدء إخلاء مدينة داريا من المدنيين، بعد ان توجهوا إلى الحافلات التي ستخرجهم برفقة الهلال الأحمر السوري.
وأشار المجلس إلى أن الأسر المدنية ستتوجه إلى بلدة حرجلة في الغوطة الغربية بالتنسيق مع لجنة من أهالي المدينة في مناطق النزوح، ومن هناك يتوزعون إلى المناطق التي يرغبون بالتوجه إليها.
ويتوجه عدد من المقاتلين مع أسرهم باتجاه الشمال السوري، ويرافق القافلتين وفد من الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري، على أن ستستكمل عملية الخروج يوم غد السبت، بحسب المجلس المحلي للمدينة
وأضاف المجلس بأن لجنة تمثل فعاليات مدينة داريا العسكرية والمدينة توصلت أمس الخميس، إلى اتفاقٍ مع وفدٍ للنظام يقضي بخروج المدنيين والعسكريين من كبرى مدن الغوطة الغربية.
القيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية “أبو عيسى الشيخ” كتب على حسابه في تويتر: “أهلا داريا فالأرض أرضكم والديار دياركم ونحن وما نملك خدما لكم، فلا تيأسوا ولا تحزنوا، فها هو قد ترك مكة نبيكم وهي أحب بقاع الأرض إلى قلبه، وقد خرج منها باكياً كما خرجتم، ثم عاد إليها فاتحاً مع من آواه ونصره كما سنعود نحن وأنتم إليها فاتحين بإذن ربكم”.
وكتب “أبو حمزة الحموي” قائد فصيل أجناد الشام، على حسابه في “تويتر”: “ستتبعها جولات وصولات تعيد لمجد الشام وعز الإسلام مجداً وعزاً ونصراً نلجم فيه أعوان الرافضة وحلفاءهم، وهذا وعد الله فصبراً داريا”.

اقرأ:
اتفاق يقضي بانسحاب الثوار من داريا



المصدر: بدء إخلاء الدفعة الأولى من أهالي داريا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك