أبريل 20, 2024

حذيفة العبد: كلنا شركاء
بثّ القائمون على حملة (أبي الفضل العباس)، التي تنظم الرحلات الدينية القادمة من العراق إلى سوريا، شريطاً مصوراً أظهر رحلة الأفواج العراقية في أحياء دمشق القديمة، وصولاً إلى الجامع الأموي ومقام السيدة رقية المجاور، حيث تتواجد الحملة في دمشق هذه الأيام.
وذكر الحساب الرسمي للحملة على “فيسبوك” أنهم أجروا زيارة جماعية إلى مقام السيدة رقية والجامع الاموي ومنبر الإمام زين العابدين وموضع رأس الصحابي الحسين بن علي، ومقبرة الفواطم ومقام النبي يحيى بن زكريا.
ورافقت الحملة أناشيد مديح ودعوات للحشد الشعبي العراقي الذي وصفوه بـ “المقدس” و”المقاومة الإسلامية والمدافعين عن الأماكن المقدسة والجيش العربي السوري”.

كما بثت حملة (أبو الفضل العباس) شريطاً مصوراً لمهرجان ديني أقامته في منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة، وقالت إنه بمناسبة “عيد الغدير ويوم المباهلة”.
وكانت الحملة أعلنت في وقت سابق هذا الشهر عن ضمها المقام المزعوم لـ (السيدة سكينة) في مدينة داريا إلى قائمة الوجهات التي يقصدها الشيعة القادمين من العراق وإيران ضمن هذه الحملات.
وأشارت الحملة، ومقرها مدينة النجف في العراق، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الرحلة التي غادرت العراق في الثالث والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري، ستزور كل من مقامات “السيدة زينب جنوبي العاصمة، والسيدة رقية وسط دمشق القديمة، والسيدة ام كلثوم جنوبي دمشق، والسيدة سكينة في داريا” إضافة إلى الجامع الاموي ومقام يحيى ابن زكريا ومقام “رأس الحسين”، إضافةً إلى “المقبرة القديمة”، ومقبرة “الفواطم”.
وذكرت أن رسوم حملة الزيارات هذه تبلغ 400 دولار أمريكي، تشمل تذاكر الطيران من وإلى العراق، والتنقلات في حافلات حديثة داخل دمشق، ووجبات الطعام، والإقامة في فندق ٥ نجوم قريب من مقام “السيدة زينب”.

اقرأ:
ميليشيا (النجباء) العراقية تعلن: حلب (شيعية)
 

 


المصدر: بالفيديو… مسيرات لـ (حجاج) عراقيين وسط دمشق ومهرجانات دينية في السيدة زينب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك