مايو 16, 2024

كلنا شركاء: سكاي نيوز عربية
أثارت تغريدات طفلة حول الوضع المأساوي في القطاع الشرقي من مدينة حلب السورية التي تتعرض منذ أشهر لغارات جوية مكثفة وحصار خانق، تفاعلا كبيرا في الخارج، طال جي كي رولينغ، مؤلفة روايات “هاري بوتر”.

وفي لفتة إنسانية، تجاوبت جي كي رولينغ مع تغريدة نشرتها بانا العابد، البالغة من العمر 7 أعوام، على حسابها بموقع “تويتر”، تقول فيها إنها استمتعت بمشاهدة أحد أفلام بوتر، طالبة من المؤلفة الحصول على نسخا من الرواية.
وسارعت رولينغ إلى إرسال نسخا إلكترونية من كتبها إلى الطفلة التي نشرت الأربعاء، صورتها وهي تحمل لافتة تشكرت فيها المؤلفة، كما بعثت بتغريدة شكر، ردت عليها الكاتبة أيضا بالقول “أحبك أيضا بنا! أفكر فيك.. بقيت سالمة حلب”.
كما نشرت الطفلة شيرط فيديو وهي بين الأنقاض في مدينتها حلب قبل أن تسير لتقف أمام الكاميرا، وتقول لجمهورها بالإنجليزية “أناحزينة.. الوضع سيء للغاية”، وفي لقطة ثانية حملت لافتة كتب عليها “قفوا مع حلب. أرجوكم أوقفوا القصف وأنهوا الحصار”
والتسجيل المصور، الذي نشر الثلاثاء، مصحوبا بعبارة “أتفقد (الدمار) في الصباح بعد ليلة من القصف”، هو أحدث مقطع تتبادله الفتاة الصغيرة مع نحو 94 ألف متابع لها على تويتر، ويصور الحياة في المدينة السورية التي تمزقها الحرب.
وفاقم تجدد الغارات الجوية التي تشنها طائرات القوات الحكومية الأوضاع في شرق حلب، الذي تسيطر عليه المعارضة حيث يعاني أكثر من 250 ألف مدني من نقص الطعام والدواء والوقود من جراء الحصار الذي يفرضه نظام الأسد.
وتدير حساب بانا على تويتر والدتها فاطمة التي، قالت عن نشاطهما على الموقع “إنه جهد لنظهر للناس (حياتنا) كي يتحركوا. نحن فقط نحول ما نفكر فيه إلى تغريدات على تويتر. التسجيل المصور قرب منزلنا ..حيُنا دُمر”.

اقرا:
علا هداية؛ الفتاة السورية التي أذهلت الأمريكيين وأصبحت أصغر طبيبة وهي بعمر الـ 21 فقط




المصدر: بالفيديو.. مؤلفة (هاري بوتر) تتفاعل مع طفلة (حلب المنكوبة)

انشر الموضوع