أبريل 18, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء

نعت صفحات موالية العديد من عناصر قوات النظام وضباطه، ممن لقوا مصرعهم أمس الأربعاء 5 نيسان/أبريل، على جبهات ريف حماة الشمالي.

ونشرت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام صوراً لما قالت إنها تعود لأحد قادة ميليشيات النظام الكبار برتبة “عميد”، لقي مصرعه في المعارك التي تخوضها هيئة تحرير الشام شمال حماة.

وتظهر إحدى الصور جثة الضابط، وتظهر أخرى الضابط القتيل إلى جانب “قاسم سليماني” القيادي في الحرس الثوري الإيراني، في حين لم يحدد المصدر فيما إذا كان الضابط ينتمي لصفوف قوات النظام أم للميليشيات الأخرى.

ومن جهتها، نعت صفحات موالية عدة، منها صفحات “جريدة القرداحة القرداحة عرين الأسود”، و”شبكة أخبار جبلة”، و”شهداء طرطوس مصدر العز والفخار”، عدداً من عناصر وضباط قوات النظام، ممن سقطوا في ريف حماة الشمالي أمس، منهم:

الملازم أول المهندس “خلدون اسماعيل قشعـور، من قرية بيت المرج/بانياس ومن سكان طرطوس.

الملازم أول “رافع محمد منصور”، من جبلة/قرية زاما (قرية الروسية)

سنـان بهجـت خليـل، من قرية وادي السقي/القدموس

لقمان علي صالح، من قرية الفنيتق/القدموس

شادي علي نعمان، من قرية اسقبلي/بانياس

عمر أحمد دابو، من حلب/سكان مدينة جبلة

وكانت قوات النظام وميليشياته قد تكبدت أمس العشرات من عناصرها، والعديد من آلياتها، خلال محاولتها التقدم في ريف حماة الشمالي، حيث استولى الثوار على 3 دبابات وعربة (بي إم بي)، وقتلوا العديد من عناصر تلك القوات، وأسروا ضابطاً برتبة عميد، بعد محاولتهم التقدم لحاجز الترابيع جنوب غرب مدينة حلفايا.

ودمر الثوار أمس أيضاً مدفع 57مم، ودبابة، وسيارة من نوع بيك آب، لقوات النظام، على جبهة حلفايا، إثر استهدافها بصاروخ فاغوت وقذائف هاون، إضافة لتدمير دبابتين (تي 72) بصواريخ موجه شرق معردس، ومدفع 23 مم في منطقة المقابر جنوب معردس، إثر استهدافه بقذائف الهاون، واستولى الثوار على دبابتين وعربة (بي إم بي).

وأفادت وكالة “إباء” نقلاً عن مصدر في هيئة تحرير الشام قوله إن الهيئة استهدفت أمس بعربة مفخخة قوات النظام وميليشياته في المنطقة الواقعة بين جبل زين العابدين وقرية الإسكندرية، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات منهم، وبعدها مشتط عناصر الهيئة المنطقة بالمدافع وقذائف الهاون، مما أدى لتدمير دبابة وإصابة عدة عناصر من ميليشيا “حزب الله”.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك