أبريل 29, 2024

كلنا شركاء: رصد
قام عناصر من قوات النظام بزيارة إلى قبر مؤسس الطائفة العلوية في حلب، وهو الشيخ أبو عبدالله الحسين بن حمدان الخصيبي.
ونقلت (العربية نت) عن صفحة “وكالة جبلة الإخبارية” على الموقع الاجتماعي فيسبوك، أن “قوات النمر تزور مقام الشيخ أبي عبدالله الحسين بن حمدان الخصيبي قدّسه الله” كما ورد في الصفحة المشار إليها، فجر اليوم الخميس. والنمر المشار إليه بالمنشور هو العقيد في جيش النظام سهيل الحسن الذي يلقبه أنصار الأسد بالنمر.
وكانت قوات النظام أحرزت الأربعاء تقدماً واسعاً في الأحياء القديمة المحيطة بقلعة مدينة حلب وسيطرت على معظمها.
واللافت من الصور المنشورة للمقام من الداخل أنه لم يتأذى جراء الحرب الدائرة في حلب منذ أعوام، ولم يتم تفجيره أو نبشه على الرغم من سيطرة الثوار لأعوامٍ على المنطقة، وكذلك دخول “داعش” إلى حلب قبل عام 2014.
وأشار المصدر إلى أن الشيخ الخصيبي الذي عاش في كنف الدولة الحمدانية في حلب، والمولود سنة 260 هجرية والمتوفى سنة 358 هجرية مع بعض الاختلافات في تحديد سنة الولادة والوفاة تبعا للمصادر، يعتبر مؤسس الطائفة العلوية من الناحية العقائدية المباشرة، لأن كتبه تعتبر بمثابة دليل تعليمي لأنباء الطائفة العلوية، خصوصاً في كتابه الأشهر “الرسالة الراسباشية” الذي يوضح أساسيات المذهب العلوي والمرجعيات التي اعتمدها بالوصول إلى ما يعتبره الخصيبي دستوراً لعقيدته.
ويشار إلى أن نشاط الدعوة العلوية انتقل من حلب إلى اللاذقية، وبرز في تلك الأثناء اسم أبي سعيد الميمون بن قاسم الطبراني المتوفى في أوائل القرن الخامس الهجري، زعيماً للطائفة هناك، ثم أصبحت اللاذقية مقرا رئيسيا لها منذ ذلك الوقت حتى وقتنا الحالي.
اقرأ:
(مفتي البراميل) من قصر بكركي: حلب لم تدمر ونحن نمثل رسالة السماء




المصدر: بالصور… جنود النظام يزورن قبر مؤسس الطائفة العلوية في حلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك