مايو 12, 2024

حذيفة العبد: كلنا شركاء
شيعت مدينة (شيراز) الإيرانية وبحضور الآلاف من الجالية الأفغانية في إيران، أمس الخميس، قياديين بارزين في ميليشيا لواء (فاطميين) الذي يضم مقاتلين من اللاجئين الأفغان في إيران، ويقاتل تحت إمرة الحرس الثوري الإيراني كرديف للنظام في سوريا.
ونشرت وسائل إعلامٍ محليةٍ صوراً للتشييع الذي تم بحضور رسمي للمسؤولين الإيرانيين في حسينية (علاء الدين حسين) بمدينة شيراز.
وأشار المصدر إلى ان كلاً من القياديين “أحمد سلطاني” و “محمد نبي محمدي” لقيا مصرعهما في وقت سابق هذا الأسبوع سوريا، وتم نقل جثتيهما إلى إيران ليدفنا هناك.
وفي المقابل، قال الناطق باسم (سرايا ردع الظالمين) إنهما اغتيلا في مكان إقامتهما بدمشق، وكانت (السرايا) أصدرت بيانا الاثنين بهذا الخصوص قبل الإعلان الإيراني عن مصرعهما.
وأفاد “أبو صهيب الشامي” الناطق باسم السرايا في اتصالٍ مع “كلنا شركاء” أن عملية الاغتيال كانت بواسطة قناصة مزودة بكاتمٍ للصوت، بعد رصد مكان اجتماعٍ دوريٍ لهما على شرفة منزل أحدهما في منطقة المزة فيلات في العاصمة دمشق.
ووثقت (السرايا) عمليتها بشريط مصور حصلت (كلنا شركاء) على نسخة منه، وأظهر لحظة استهدافهما في دمشق.

وأوضح أن الاجتماع كان محمياً بعناصر حرس كانوا موزعين على مداخل البناء، مشيراً إلى أن الكثير من ساكني المنطقة يعرفونهما، إلا أن معظمهم كان يعتقد أنهم إيرانيين كونهم كانوا يظهرون دوماً مع عناصر إيرانيين.
وأكد الشامي أيضاً أن القياديين الأفغنانيين كانا لحظة مقتلهما بحالة سكر شديد، مشيراً إلى أن هذه الحالة منعت أياً منهما من إنقاذ الآخر لحظة إصابته.

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 
اقرأ:
اغتيال قياديين في ميليشيا (فاطميين) وسط دمشق



المصدر: بالصور.. إيران تشيع قياديين اغتيلا في دمشق

انشر الموضوع