مايو 18, 2024

وهيب اللوزي: كلنا شركاء
شيعت مدينة قم الإيرانية أمس السبت خمسةً من عناصر ميليشيا (لواء فاطميين)و (لواء زينبيون)، بعد أن لقوا مصرعهم في سوريا “دفاعاً عن المقدسات الدينية” بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.
ونشرت وكالة (أهل البيت) الإيرانية عشرات الصور للتشييع الذي شهد حضوراً رسمياً وجماهيرياً كبيراً، والجاليات الأفغانية والباكستانية في إيران، حيث ينحدر القتلى الخمسة من أفغانستان وباكستان.
والقتلى الخمسة الذين تم تشييعهم هم: حسين رضائي، مصطفى حسين وعباس كامل، ويحملون الجنسية الأفغانية، وأيضاً مظاهر حسين بادشاه ومدثر حسين الذين يحملان الجنسية الباكستانية.
ويرجح أن قتلى الميليشيات الإيرانية لقوا حتفهم في معارك مدينة حلب، حيث تكثف إيران تواجد الميليشيات التابعة لها هناك، وتشن هذه الميليشيات هجمات يومية على مواقع (جيش الفتح) جنوبي مدينة حلب، والذي يعلن بدوره عن مقتل العشرات من عناصر هذه الميليشيات يومياً جراء الهجمات الفاشلة.
وتضم ميليشيا (لواء فاطميين) مقاتلين من اللاجئين الأفغان الشيعة في إيران، حيث يتم تجنيدهم من قبل الحرس الثوري الإيراني عن طريق إغرائهم بالأموال ومنحهم الجنسية. في حين ينحدر مقاتلي (لواء زينبيين) من أصول باكستانية، وهم أيضاً لاجئون في إيران ويتم تجنيدهم بذات الطريقة.

اقرأ:
مصرع الطيار (علي الشنتة) في معارك حماة
 



المصدر: بالصور.. إيران تشيع خمسةً من قتلى ميليشياتها في حلب

انشر الموضوع