مارس 29, 2024

كلنا شركاء: رصد
أوقفت إدارة المستشفى الوطني في مدينة المالكية بريف الحسكة صرف رواتب عدد من العاملين في المستشفى بداية شهر كانون الثاني/يناير الجاري، بعد ورود أسمائهم في كتاب صادر عن محافظ الحسكة بسجلات المطلوبين لخدمة الاحتياط.
ونقل موقع “يكيتي ميديا” عن مصدر من داخل المستشفى الوطني في مدينة المالكية قوله إن إدارة المستشفى أوقفت صرف رواتب ستة عاملين، مضيفاً أن العاملين مطلوبون للخدمة الاحتياطية في صفوف قوات النظام.
وأكد المصدر ذاته أن محافظ الحسكة أرسل كتاباً لمديرية الصحة في الحسكة، والتي بدورها خاطبت جميع المديريات في مدن وبلدات محافظة الحسكة، طالب فيه المديرية بإعلام محافظ الحسكة بأسماء العاملين من مواليد 1-1-1975 وما وفوق، وذلك بتاريخ 18-12-2016، موقع أصولاً من محافظ الحسكة “جايز الحمود الموسى”.
وأضاف المصدر بعد تعميم محافظ الحسكة لمديرية الصحة في الحسكة، راسلت المديرية جميع الدوائر التابعة لها، ووصل التعميم إلى إدارة مستشفى المالكية ومديرية الصحة بتاريخ 3-1-2017 موقع أصولاً من مدير الصحة الدكتور “محمد رشاد خلف”.
وقال المصدر ذاته “بعد المراسلات التي شملت قائمة أسماء ستة عاملين، تم إيقاف رواتبهم اعتباراً من بداية كانون الثاني 2017، كما أن عاملاً واحداً من دائرة الخدمات الفنية في المالكية ورد اسمه بقائمة المطلوبين للخدمة الاحتياطية”.
وأرسل مكتب المؤسسة العامة للاتصالات في المالكية تعميماً يشمل أسماء خمسة عاملين لديها مطلوبين للخدمة الاحتياطية، اثنان منهم يعملان في فرع بلدة معبدة.
ويذكر أن قرار سوق الاحتياط، جعل مئات الموظفين خارج إداراتهم، وأجبرهم على السفر إلى خارج مدنهم أو العمل بأعمال حرة، وهذا ما زاد من الأعباء الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن وخاصةً شريحة الموظفين.


المصدر: بأمرٍ من محافظ الحسكة… إيقاف رواتب عاملين في مستشفى المالكية

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك