مايو 20, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية اليوم الجمعة (2 أيلول/سبتمبر) اندماج أربعة ألوية عاملة في الحركة، وتشكيل لواء “التمكين”، في حين أشار ناشطون إلى أن توجه الحركة إلى حماة لفتح محور جديد في المعارك هناك.
وأفاد قرار إداري لقائد قطاع إدلب الشمالي في حركة أحرار الشام الإسلامية، نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه وبناءً على صلاحيات قائد القطاع المنصوص عليها في النظام الداخلي، وبعد إطلاع وموافقة قيادة الحركة، تقرر دمج أربعة ألوية عاملة في الحركة، وهي: (لواء الحسين بن علي ولواء أجناد الشام ولواء أحفاد علي ولواء القادسية).
وأشار القرار الذي وقع عليه قائد قطاع إدلب الشمالي الشيخ “أبو أحمد”، إلى أن الاندماج تحت مسمى لواء “التمكين”، وتعيين “أبو جابر بنش” قائداً للواء الجديد.
ويذكر أن الفصائل المندمجة يتركز تواجدها في كل من مدن وبلدات بنش وتفتناز وطعوم بريف إدلب، وكانت صفحة “تنسيقية بنش” كشفت في 25 آب/أغسطس الماضي بأن الأولية الأربعة ستندمج تحت مسمى لواء التمكين.
كما أشار الصحفي “أحمد العقدة” في تغريدة له على حسابه في “تويتر” إلى أنباء تفيد بتوجه مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية نحو حماة لفتح محور جديد.
وكان قد سبق الحركة كل من فيلق الشام وفصيل أجناد الشام، حيث دخلا في معارك ريف حماة قبل أيام، ويعملان على جبهة قرية معان الموالية للنظام، حيث أعلن اليوم فصيل أجناد الشام، وضمن غزوة أطلق عليها اسم (غزوة معان)، ولليوم الثالث على التوالي استمرار استهداف أماكن تجمع قوات النظام في معان بمختلف أنواع الأسلحة وتحقيق إصابات مباشرة، وإعطاب دبابتين مع رشاش 14.5مم داخل القرية، وإصابة العديد من عناصر قوات النظام.
اقرأ:
معركة حماة… إسقاط مروحية روسية قرب بلدة خطاب (فيديو)




المصدر: اندماج داخل (أحرار الشام) والحركة تتوجه إلى حماة

انشر الموضوع